إعلان

"البنا" و"فودة" يبحثان تكثيف التعاون لتحقيق تنمية زراعية شاملة بجنوب سيناء

11:46 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

بحث الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سبل تكثيف التعاون بين الجانبين لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة بالمحافظة.

وأكد وزير الزراعة- خلال لقاء عقد بديوان الوزارة- أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الواعدة في مصر، والتي تشملها خطط التنمية الزراعية الشاملة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة الحالية، وتعمل على تحقيق تنمية زراعية شاملة في سيناء، ورفع مستوى معيشة أبنائها والحفاظ على استقرارهم.

وقال البنا إنه سيتم إرسال قوافل بيطرية وإرشادية لمحافظة جنوب سيناء لتقديم الدعم الفني للمربيين، وتحصين الماشية، وتوعيتهم بتطبيق التقنيات الحديثة للفحص التناسلي والتلقيح الاصطناعي والجراحة والتحسين، فضلا عن تنظيم عدد من الندوات الإرشادية والتدريبية لصغار المربين.

وأكد حرص الوزارة على دعم المزارعين والفلاحين والمربيين بجميع قرى محافظات الجمهورية بما يتماشى مع خطة الدولة لتحقيق التنمية بهذه المحافظات، إذ يعد هذا واجبا أصيلا لوزارة الزراعة، وأن هدفها الأساس هو خدمة المزارع والمربي، وتوصيل الخدمة لهما دون أي عناء، ورفع العبء عن كاهلهما.

كما بحث الجانبان سبل التوسع في إنشاء مزارع للإنتاج الداجني بمحافظة جنوب سيناء، وخاصة في مدينة الطور، بما يسهم في زيادة فرص الاستثمار في هذا المجال بها، حيث تعد صناعة الدواجن من المشروعات القومية الواعدة التي يجب أن تتضافر الجهود للنهوض بها لأهميتها في إتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة المباشرة وغير المباشرة بمشاركة القطاع الخاص، والاستفادة بالتكنولوجيات المتطورة التي يجلبها المستثمرون، وتحقيق إضافة حقيقية إلى الاقتصاد القومي من خلال المنتجات التي تقوم عليها تلك المشروعات.

فيديو قد يعجبك: