إعلان

أمين "الوحدة الاقتصادية العربية": السيسي زعيم الأمة العربية

12:51 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال السفير محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، التابع لجامعة الدول العربية: "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعد زعيما للأمة العريية ونجح في إنقاذ مصر من براثن المؤامرات والإرهاب".

وأضاف الربيع - في كلمته أمام مؤتمر التكنولوجيا المالية في شمال أفريقيا (سيمليس ٢٠١٨ ) الذي ينظمه البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء: "إن الرئيس السيسي نجح في دحر الإرهاب وأعاد لمصر المجد والازدهار رافعا شعار تحيا مصر في كافة المحافل الدولية لتحيا مصر وتحيا الأمة العربية".

وتابع: "إنه في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها الأمة العربية ، استطاعت مصر العظيمة خلالها الخروج من براثن المخططات والمؤامرات التي استهدفت أراضيها واقتصادها".. مشيرا إلى أن التكنولوجيا المالية باتت أمرا حتميا في العالم ولكن للأسف تسيطر على هذه التكنولوجيا الشركات العالمية والعابرة للقارات مما جعلها تسيطر على حركة التجارة الإلكترونية وبالرغم من أن الوطن العربي جزء مهم في هذه التجارة إلا أنه لا يستفيد منها حيث تذهب عوائدها إلى الشركات الأجنبية الكبرى.

وقال: "إن الوطن العربي أصبح سوقا يستهلك ما تنتجه تلك الشركات من أدوات مالية إلكترونية ويجب ألا يستمر هذا الوضع"..مطالبا بضرورة تأسيس شركات عربية تواجه هذه السيطرة للشركات الأجنبية في مجال التجارة الإلكترونية.

ونوه بأن الوطن العربي يبلغ سكانه ٤٠٠ مليون نسمة وهو سوق كبير للتجارة الإلكترونية .. معربا عن أمله في أن يهتم متخذو القرار في العالم العربي بضرورة تغيير هذه المعادلة والمنافسة في سوق التجارة الإلكترونية.

وشدد على ضرورة زيادة التعاون العربي العربي في مجال الاستثمار والتجارة لتحقيق التنمية الشاملة وخلق قيمة مضافة في الوطن العريية تنعكس بالإيجاب على حياة الشعوب..قائلا : "إنه لا تستطيع دولة عربية بمفردها اقتحام هذا المجال ومنافسة الشركات عابرة القارات في صناعة التجارة الإلكترونية ما يستدعي ضرورة وجود تعاون عربي مشترك والاستفادة من السوق العربي الضخم خاصة أننا نملك المقومات للتواصل والتكامل في مجال التكنولوجيا المتطورة بما سيعود بالنفع على اقتصاديات الدول العربية".

وقال: "إن الميزانيات التي تخصصها الدول العربية والشركات المحلية في مجال تطوير التكنولوجيا المالية ليست على ما يرام ، وإن كانت الرغبة متوفرة لدى الدول العربية لتطوير واقتحام هذا القطاع إلا أن الرغبة وحدها لا تكفي ويجب الشروع في التنفيذ"..مضيفا : "إن العالم يتغير بشكل سريع في مجال صناعة القرار وبات يعتمد على التكنولوجيا الحديثة وأصبح العالم الافتراضي مؤثرا وظهرت العملات الإفتراضية ليصبح العالم الافتراضي بمكوناته منافسا ومؤثرا في العالم الحقيقي وقراراته وعلى العالم العربي أن يعي ذلك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان