الأبنية التعليمية: الانتهاء من فرش وتجهيز 24 مدرسة يابانية

11:16 ص الثلاثاء 06 فبراير 2018

الدكتور طارق شوقي

كتبت- ياسمين محمد:

قال اللواء يسري سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، إنه تم تجهيز 24 مدرسة مصرية يابانية وفرشها بشكل نهائي وتسليمهم لوزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنه في حالة قرار الوزارة ببدء الدراسة في سبتمبر 2018 كما أعلن، ستتمكن الهيئة من الانتهاء من تجهيز الـ45 مدرسة يابانية المتفق عليهم بالكامل وتسليمهم.

إعلان

وأضاف سالم، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أنه بعد تسليم المدارس تتولى وزارة التربية والتعليم توفير المعلمين والإداريين، وفتح باب التقديم أمام الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أمس، استلام 22 مدرسة فقط، مشيرة إلى فتح باب التقديم أمام المعلمين والإداريين أواخر فبراير الجاري بالمدارس المتاحة.

وكان مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، كشف عن زيادة مصروفات المدارس المصرية اليابانية، عما كان محددًا مسبقا بنسبة زيادة تقدر بنحو 40%.

وأعلنت الوزارة من قبل أن مصروفات هذه المدارس، تتراوح بين 2000 و4000 جنيه، لكن بعد إرجاء بدء الدراسة بها لإعادة النظر في معايير اختيار الطلاب والمعلمين، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، دراسة زيادة نسبة المصروفات لتغطية الاحتياجات المادية للمدارس بما يضمن استمراريتها.

إعلان