إعلان

أبو حامد: تقديم مشروع "الخدمة المجتمعية" لمجلس النواب 11 فبراير

03:27 م الأحد 04 فبراير 2018

النائب محمد أبو حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إنه أوشك على الانتهاء من إعداد مشروع قانون "الخدمة المجتمعية"، ويتقدم به إلى مجلس النواب يوم 11 فبراير المقبل.

وأضاف أبو حامد، لمصراوي، اليوم الأحد، أن مشروع قانون "الخدمة المجتمعية" يتكون من 20 مادة تعالج نقاطًا أساسية تعتمد عليها فلسفة القانون في تنمية الوعي بالخدمة المجتمعية لدى المواطنين.

وأوضح وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، أن مشروع القانون يهدف إلى ربط الشباب بمشكلات المجتمع المختلفة، لأنه يفرض على كل شاب أعفي من الخدمة العسكرية أو لم يؤدها لأي سبب، وليس لديه تكليف من كليات الطب أن يقضي فترة تتراوح بين 6 أشهر وعام، في خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن هؤلاء الشباب يحصلون على دورات توعوية لربطه بمشكلات بلده بشكل أكثر عمقا.

وتابع النائب محمد أبو حامد: "هذا القانون يعمل على تخفيف وطأة الحبس والعقوبات في القانون العادي ويستبدل السجن بالخدمة المجتمعية، مع الأشخاص الذين لم يعتادوا الإجرام، أو من يخالف القانون دون تعمد، كما أنه يشمل عقوبات الغارمات ويحولها من السجن إلى الخدمة المجتمعية، بجانب مخالفات الملاعب والتظاهر التي تبتعد عن العنف والتخريب".

فيديو قد يعجبك: