إعلان

غدًا.. اجتماع اللجنة الوطنية للتغذية المدرسية بحضور 4 وزراء

01:31 م الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن اللجنة الوطنية للتغذية المدرسية، تعقد اجتماعًا، غدًا الاثنين؛ لمناقشة آخر التطورات في ملف التغذية المدرسية، والمصانع المقدمة لتوريد هذه الواجبات والموعد المحتمل لبدء توزيع الوجبة.

وأضاف المصدر، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن عددًا من الوزراء المعنيين سيحضرون الاجتماع وهم: الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة بالإضافة إلى ممثل عن هيئة سلامة الغذاء.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي عقدت خلال شهر يناير الماضي ورشة عمل حول التدريب على إجراء تقييم لبيان قدرة وإمكانيات المدارس على تخزين الوجبات المدرسية في 4222 مدرسة ابتدائية، مع إجراء مسح لأماكن التخزين بالمدارس التي يوزع بها برنامج الأغذية العالمي وجبة غذائية؛ للاطمئنان على سلامة عمليات التخزين وضمان وصول الوجبة لطلبة المدارس صحية وسليمة وآمنة.

وأوقف الدكتور طارق شوقي توزيع التغذية المدرسية على الطلاب منذ العام الدراسي الماضي 2016/ 2017، بعد ظهور عدد من حالات التسمم بين طلاب عدد من المحافظات إثر تناولهم الوجبة المدرسية، لحين إعادة النظر في ضوابط إنتاج وتوريد وتخزين التغذية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان