إعلان

إنشاء أماكن للباعة الجائلين بمحيط "مترو شبرا الخيمة"

12:23 م الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا، مع المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة؛ لتفعيل البروتوكول الموقع بين شركة مترو الأنفاق وحي غرب شبرا الخيمة والخاص بإنشاء باكيات نموذجية للباعة الجائلين بمحيط محطة شبرا الخيمة وأسفل سلالم المشاة، وفي أملاك المترو داخل الشارع تخطيطيًا على عدة مراحل، والموقع في ديسمبر 2017.

وحسب بيان، اليوم الأحد، كلف المحافظ رئيس حي غرب شبرا الخيمة المهندس علي الهميمي، بإعداد حصر شامل للباعة الجائلين المتواجدين حاليًا للبدء في تجهيز الباكيات، إلى جانب حصر الباعة الحاصلين على تراخيص للعمل وغير المرخصة.

واتفق الاجتماع على البدء في المرحلة الأولى بطول سور محطة شبرا الخيمة بالكامل، ويليها المرحلة الثانية بقطع أراضٍ ملك شركة المترو أمام المحطة والمرحلة الثالثة أسفل سلالم كباري المشاة بمحيط المحطة بشرق وغرب السكك الحديدية.

وأوضح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل على تطوير الأسواق الحضارية، بشكل مستمر للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والتي تتسبب في توقف مستمر لحركة المرور، مؤكدًا أن البروتوكول يخدم الباعة الجائلين أبناء محافظة القليوبية، والأولوية للمتواجدين حاليا بمحيط محطة مترو الأنفاق، بشرط استيفاء الصحيفة الجنائية والسياسية من قبل الجهات الأمنية.

وخلال الاجتماع شرح المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، الوضع الحالي بالمحطة والوضع بعد التطوير الذي يتكلف أكثر من 140 مليون جنيه، وكيفية استغلال المشروع الجديد تجاريًا بإضافة مول ومحلات تجارية بالمحطة بعد أعمال التطوير .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان