كرم جبر مشيدًا ببيان النائب العام: يضع حدًا للشائعات وإثارة البلبلة

03:07 م الأربعاء 28 فبراير 2018

القاهرة- مصراوي
أشاد كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ببيان النائب العام بشأن متابعة وضبط وسائل الإعلام التي تبث الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية، معتبرًا إياه إجراءً مشروعًا في ظل ما تتعرض له الدولة من محاولات لإسقاطها على يد جماعة الإخوان الإرهابية ووسائل الإعلام وجمعيات حقوق الإنسان المتعاونة معها من الخارج.

إعلان

وقال جبر لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن بيان النائب العام يمثل تكريسًا للقانون لحماية الوطن من الشائعات المغرضة ومحاولات استهدافه إعلاميًا، مشددًا على أنه لا توجد دولة في العالم تسمح باختراقها بأي شكل من الأشكال.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن البيان سيضع حدًا لترويج الشائعات وإثارة البلبلة، خاصة جمعيات حقوق الإنسان مثل هيومان رايتس ووتش وغيرها، التي تذكر تقارير كاذبة معتمدة في معلوماتها على الإخوان، وهي في النهاية لعبة قذرة وتبادل أدوار بهدف إضعاف الدولة المصرية، خاصة مع حلول موسم انتخابات الرئاسة.

وأوضح جبر، أن بعض الجهات تخشى بشدة من نجاح التجربة المصرية الديمقراطية، في ظل فشل المحاولات الغربية لفرض الفوضى الخلاقة، والتي لم تأت إلا بالفوضى والخراب، لكن مصر استطاعت أن تُنجح تجربتها لتعود عليها باستقرار ويهنأ المواطنون بعودة الأمن والأمان مجددًا، وهو ما يتنافى مع المشروع الغربي الهادف لإسقاط مصر مثل بعض دول المنطقة.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر قرارا صباح اليوم بمتابعة وضبط وسائل الإعلام التي تبث الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية.

وأعلن بيان رسمي صادر من مكتب النائب العام، اليوم الأربعاء، تكليف المحامين العامين ورؤساء النيابات كل في دائرة اختصاصه، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والجنائية ضد وسائل الإعلام والمواقع التي تبث عمدا أخبارا وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، أو إلقاء الرعب فى نفوس أفراد المجتمع، وما يترتب عليه من إلحاق الضرر بالمصلحة العامة للدولة المصرية.

وطالب النائب العام، الجهات المسؤولة عن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى، وانطلاقا من التزامها المهني ودورها الوطني إخطار النيابة العامة، بكل ما يمثل خروجا عن مواثيق الإعلام والنشر.

إعلان