إعلان

محمد أبو العينين: شباب مصر ركيزة الوطن وما تحقق خلال 4 سنوات إنجاز غير مسبوق

06:27 م الأحد 25 فبراير 2018

محمد أبو العينين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

أكد محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، أن شباب مصر هم ركيزة هذا الوطن وقوته وساعده في الوقوف ضد أي مخاطر تواجه مصر.

جاء ذلك خلال كلمة محمد أبو العينين أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي عن الشباب وصناعة المستقبل الذى نظمته كلية الآداب بجامعة عين شمس وافتتحه صباح اليوم قداسة البابا تواضروس الثاني والدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة والدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية، وبرئاسة الدكتورة سوزان القليني عميدة الكلية .

وأشار "أبو العينين" إلى أن شباب مصر هم طاقة نور، فيومًا ما سيكونون أصحاب قرار ومؤثرين فى الوطن، مؤكدًا أنه منذ تولي الرئيس السيسي فى يونيو 2014 وضع نصب عينيه الاهتمام بالشباب المصري، وقال "مؤتمرات الشباب كانت بمثابة القاطرة التي ترسم خارطة المستقبل لمصر بفكر أبنائها وبرعاية الرئيس السيسي الذي وضع الشباب فى مقدمة أولوياته.. إلى جانب إنشاء البرنامج الرئاسي لتدريب وتأهيل الشباب للقيادة، حتي يصبح لدينا شباب يمتلكون الخبرة ويستطيعون تحمل المسئولية لقيادة هذا الوطن مستقبلاً".

وأكد رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي على أن ما قام به الرئيس السيسي خلال السنوات الأربع الماضية يعد إنجازاً غير مسبوق ليس فيما يتعلق بالشباب والاهتمام بهم فقط ولكن فى مجالات الصناعة والاستثمار والطاقة والتنمية والمشروعات الضخمة التي نشهدها يومياً على أرض مصر.

وأضاف رئيس المجلس المصري الأوروبي أن اقتصاديات الدول الكبرى نجحت لأنهم اعتمدوا على الشباب وتحويلهم من مجرد باحثين إلى أشخاص قادرين على البناء وخلق فرص لتنفيذ المشروعات والأفكار.

وأشار الى أهمية دور للقطاع الخاص في تأهيل ودعم الشباب من خلال التدريب والتأهيل الجيد وإتاحة فرص عمل مناسبة للشباب فى كافة المجالات ومنحهم الثقة والاحترام المتبادل لنخلق جيلا جديدا يستطيع حمل الراية من بعدنا .

في الوقت نفسه كرمت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، رجل الأعمال محمد أبو العينين، وذلك على هامش المؤتمر السنوي لكلية الآداب "الشباب وصناعة المستقبل".

فيديو قد يعجبك: