• آخرها "صح النوم".. 4 برامج تليفزيونية تحدت قرار الإيقاف

    12:52 م الخميس 22 فبراير 2018
    آخرها "صح النوم".. 4 برامج تليفزيونية تحدت قرار الإيقاف

    محمد الغيطي

    كتب- إسلام ضيف:
    أوقفت المؤسسات الإعلامية سواء نقابة الإعلاميين، أو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عددًا من مقدمي البرامج، لأسباب مختلفة.

    وتحدى بعض مقدمي البرامج، النقابة والمجلس، ولم يمتثلوا للقرار، يرصدهم مصراوي في السطور التالية.

    محمد الغيطي
    في أغسطس 2017، أصدر المجلس الأعلى للإعلام قرارًا بإيقاف الإعلامي محمد الغيطي لمدة شهر، ولكنه تحدى القرار الذي أصدره المجلس من وظهر في برنامجه.

    وقال الغيطي في الحلقة: "برنامجكم مستمر لخدمتكم، أشكر كل من انتقدنا، لولاهم ما رأينا أنفسنا في عيون الآخرين".

    أماني الخياط
    أوقفت نقابة الإعلاميين برئاسة حمدي الكنيسي الإعلامية أماني الخياط، لمدة شهر، في 16 فبراير الجاري؛ بعد ثبوت وقوعها في تجاوزات مهنية ووطنية بلغت حد الإساءة إلى سلطنة عمان.

    وخالفت "الخياط" قرار الإعلاميين، وظهرت في برنامجها "بين السطور" والمذاع على فضائية أون لايف متجاهلة قرار النقابة.

    أحمد موسى
    في أكتوبر 2017، أصدرت نقابة الإعلامين قرارًا بإيقاف أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، بعد إذاعته تسجيلًا صوتيًا، وصفتها النقابة بأنها مواد "تخل بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي".

    وبرغم قرار الإيقاف، ظهر "موسى" في برنامجه، واوضح أن الخطأ وارد لأنه "بشر"، وأنه لم يسع للسبق أو الإساءة للشرطة، ولكن كان هدفه من إذاعة المقطع الصوتي هو التوضيح للشعب ما تواجهه الشرطة المصرية من مخاطر.

    محمد الغيطي "كلاكيت تاني مرة"
    أصدر المجلس الأعلى للإعلام قرارًا بوقف مقدم البرنامج محمد الغيطي أسبوع، وإحالته إلى التحقيق، بسبب ما وصفه المجلس بـ"تجاوزات الغيطي في حق المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى المنافس للرئيس السيسي".

    وتحدى الغيطي قرار الأعلى للإعلام، وظهر في برنامجه مساء أمس الأربعاء، 21 فبراير 2018، وقال: "أعلم أن ثمن الحرية باهظ، ومهنة الصحافة هي البحث عن المتاعب والسير على الأشواك، وعندما نسير على الأشواك ننزف ولا نجد من يساعدنا سوى المواطن".

    وأضاف: "نحترم المجلس الأعلى للإعلام ولكن هل نتعامل مع المصادر التي نسألها كالنعاج أم يجب أن نتعب ونضغط للبحث عن المعلومة".​

    إعلان

    إعلان

    إعلان