• وزير الصحة: انطلاق المرحلة الثانية للقضاء على فيروس سي السبت

    12:50 م الخميس 22 فبراير 2018
    وزير الصحة: انطلاق المرحلة الثانية للقضاء على فيروس سي السبت

    الدكتور أحمد عماد الدين راضي

    كتب - أحمد جمعة:

    أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، انطلاق مبادرة القضاء على فيروس "سى "2020 في الـ10 محافظات المتبقية يوم السبت القادم، والتي بدأت الاسبوع الماضي بـ17 محافظة.

    جاء ذلك خلال اجتماعه مساء أمس بقيادات الوزارة، لمناقشة سير المبادرة وأماكن تمركز القوافل، وذلك بمقر المعهد القومي للتدريب بالعباسية.

    وأوضح وزير الصحة، حسب بيان، أن الحملة قامت بإجراء الكشف والفحوصات لــ79 ألف و400 مواطن ترددوا على 56 قافلة طبية بـ17 محافظة منذ اطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس "سى" 2020، وحتى الآن.

    وأضاف وزير الصحة والسكان، أن المحافظات المتبقية التي ستنطلق يوم السبت القادم هي القليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والاسكندرية ومطروح والاسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد، مشيراً الى ان عدد نقاط التمركز ستكون 31 باجمالي 124 سيارة طبية متنقلة، ليصبح إجمالي نقاط التمركز على مستوى جميع المحافظات 87 نقطة (348 سيارة طبية متنقلة).

    ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ان السيد وزير الصحة وجه بمشاركة 74 مركز فيروس سي و 118 مركز تأمين صحي مع القوافل الطبية المنطلقة في محافظات مصر للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في الحملة القومية لافتا الى العمل بهذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس السيسي، بالإضافة الى العمل في وقت واحد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2105 لسنة 2016 بالمسح الطبي لـ6 مجموعات وهم المرضى المحجوزين بجميع الأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية والعاملين بالقطاع الحكومي والطلبة الجامعيين المستجدين والمترددين على بنوك الدم والمترددين على المعامل المركزية لاستخراج شهادات السفر للخارج والمسجونين.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان