• وزير النقل: 55 مليار جنيه لتطوير منظومة السكك الحديدية

    08:37 ص الثلاثاء 20 فبراير 2018
    وزير النقل: 55 مليار جنيه لتطوير منظومة السكك الحديدية

    كتب- أحمد نجيب:

    أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة تفقدية مفاجئة مساء أمس في مترو الأنفاق ومحطة مصر للسكك الحديدية.

    وبدأت الجولة بتفقد محطة السيدة زينب، واطمأن الوزير على نظافة المحطة وانتظام زمن التقاطر بالخط الأول، ثم استقل أحد القطارات متجها إلى محطة الشهداء.

    والتقى عرفات في القطار، بعدد من الركاب، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول الخدمة المقدمة، مؤكدًا أن خطة تطوير الخط الأول جارٍ العمل عليها، مع استكمال خطوط ومراحل جديدة في مشروعات المترو.

    وفي محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني، تفقد الدكتور هشام عرفات المحطة وبوابات التذاكر الجديدة، واطمأن على نظافة المحطة وانتظام زمن التقاطر بالخط الثاني، والتقى العاملين بالمحطة وشدد على تقديم كل التيسيرات لخدمة الركاب.

    وتوجه وزير النقل إلى محطة مصر للسكك الحديدية، وتفقد أرصفة المحطة رقم 4، 8، 11، وتجول داخل قطار رقم 2014 إكسبريس مكيف القاهرة- أسوان، والتقى بعدد من الركاب، واستفسر منهم عن مستوى الخدمة، وأشاد الركاب بالتحسن في مستوى الخدمة وانتظام مواعيد القطارات خلال الأشهر الأخيرة الماضية، وكذلك التحسن الكبير في مستوى النظافة.

    وأوضح الوزير أن هناك خطة لتطوير كل عناصر منظومة السكك الحديدية تبلغ تكلفتها 55 مليار جنيه، مشيرا إلى أن خدمة الراكب وتحسين مستوى الخدمة المقدمة من أولويات الوزارة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان