إعلان

تفاصيل البيان العاشر للجيش: تدمير 244 هدفًا للإرهابيين.. وقتل 4 تكفيريين بسيناء

07:43 ص الإثنين 19 فبراير 2018

الجيش المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

أصدرت القوات المسلحة، الإثنين، البيان العاشر للعملية الشاملة "سيناء 2018"، معلنة استشهاد ضابط صف ومجندين خلال المواجهات مع الإرهابيين.

وجاء نص البيان كالتالي:

يواصل مقاتلي وابطال القوات المسلحة والشرطة المدنية تنفيذ خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018 " لتدمير الأوكار والبؤر الارهابية وضبط العناصر الهاربة (الفارة) وقطع خطوط الامداد علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية مع احكام الحصار بمناطق شمال ووسط سيناء ، تزامنا مع قيام عناصر من التشكيلات التعبوية بحماية الاهداف الحيوية والاستراتيجية للدولة، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية:

- استهداف القوات الجوية لـ5 أهداف للعناصر الارهابية وتدميرها بشكل كامل ، منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة .

- تنفيذ القصف المدفعي لـ166 هدف بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء.

- القضاء على 4 عنصر تكفيرى مسلح شديدي الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 101 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات علي طرق التحرك بمناطق العمليات .

- اكتشاف وتدمير 4 كهف ومخبأ لايواء العناصر الارهابية عثر بداخلهم علي عدد من الألغام والعبوات الناسفة والاسلحة والذخائر وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة.

- ضبط مركز إعلامي للعناصر الارهابية عثر بداخله على عدد من اجهزة الحواسب وأسلحة نارية وخرطوش وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالعملات الأجنبية.

- تدمير 244 وكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الألية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الاعاشة، وضبط اكثر من 11 طن من المواد المخدرة.

- ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و100 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- القبض على 417 فرد من العناصر الاجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جاري اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

- نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط صف ومجندين وإصابة ضابط ومجند أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية .

كما واصلت التشكيلات التعبوية تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لـ601 كمينا ودورية أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال تنفيذ أعمال التمشيط لمناطق الظهير الصحراوي وضبط عدد من المشتبه بهم.

كما عززت قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية تأمين المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومجابهة عملية التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التي تهدد أمن واستقرار الجبهة الداخلية.

فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر في دعم الأنشطة القتالية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل اجراءات الامن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

واستكمالا لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد انتشرت المجموعات القتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات لأحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها تمهيدا لعودة الحياة إلى طبيعتها بقري ومدن شمال ووسط سيناء.

كما استمرت أجهزة وزارة الداخلية في تقديم الخدمات والتيسيرات المقدمة لأبناء محافظة شمال سيناء يقوم قطاع الاحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية باستخراج القيود المميكنة "الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي" بصورة مجانية لمدة شهر، وذلك في اطار الإجراءات المتخذة لتقديم كافة أوجه الرعاية لابناء سيناء تقديرا لدورهم الفعال في مساندة الجهود الامنية المبذولة للقضاء على الإرهاب.

كما تم الإفراج على عدد من المشتبه بهم بعد اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم في أي قضايا مع تسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية.

وأكدت القوات المسلحة على استمرار جهودها لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

فيديو قد يعجبك: