• "شكاوى الأعلى للإعلام" تحقق في خرق أماني الخياط قرار وقفها عن الظهور

    12:43 م الأحد 18 فبراير 2018
    "شكاوى الأعلى للإعلام" تحقق في خرق أماني الخياط قرار وقفها عن الظهور

    الإعلامية أماني الخياط

    القاهرة- مصراوي:

    قال عبدالفتاح الجبالي، وكيل المجلس الأعلى للإعلام، إن المجلس أحال ملف مخالفات الإعلامية أماني الخياط، وقرار نقابة الإعلاميين بوقفها إلى لجنة الشكاوى للتحقيق فيه، على أن تفيد اللجنة المجلس بما خلصت إليه من نتائج خلال اجتماعه القادم.

    وكشف مصدر بلجنة شكاوى المجلس -تحفظ على ذكر اسمه- لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أن لجنة الشكاوى ستنظر الأمر في اجتماعها الثلاثاء المقبل، وتبحث تفاصيل الأزمة بما تضمنته من مخالفات إعلامية، على أن ترفع قرارها للمجلس الأعلى خلال اجتماعه الأربعاء المقبل، لاتخاذ قرار بشأنها.

    كان حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، قال إن النقابة أرسلت، اليوم، إلى المجلس نص القرار الذي أصدرته بشأن إيقاف الإعلامية أماني الخياط، مقدمة برنامج "بين السطور" على قناة "On live"، لمدة شهر.

    وقال الكنيسي، في بيان له الخميس الماضي، إن قرار إيقاف "الخياط" جاء بعد مناقشة تقرير اللجنة القانونية للنقابة، والذي انتهى إلى ثبوت وقوع مقدمة البرنامج في تجاوزات مهنية ووطنية بلغت حد الإساءة إلى دولة عربية شقيقة (عُمان) في توقيت بالغ الدقة والحساسية، وبالرغم من إعلامها قانونيًا مرتين لم تمتثل للتحقيق أمام اللجنة القانونية، مما يُعد اعترافًا بخطئها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان