إعلان

وزير الآثار: البعثة المصرية الألمانية بالمطرية اكتشفت 1900 جزء صغير لتمثال بسماتيك الأول

01:51 م السبت 17 فبراير 2018

الدكتور خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن البعثة المصرية الألمانية العاملة بمنطقة آثار المطرية نجحت في اكتشاف أكثر من 1900 جزء صغير لنفس تمثال الملك بسماتيك الأول الذي تم اكتشافه بالمنطقة منها جزء مهم به الاسم الحوري الذي يؤكد أن التمثال المكتشف هو للملك بسماتيك الأول.

وأضاف الوزير- في تصريحات عقب افتتاح أعمال تطوير متحف مسلة المطرية - أن مشروع التطوير بدأ في أغسطس 2008 وانتهى العمل به في أكتوبر 2010 وكان مخطط استيفاء بعض متطلبات وزارة الداخلية لافتتاحه ولكن توقف بعد اندلاع ثورة يناير 2011 وتم إرجاء الافتتاح لمدة 7 سنوات.

ونوه إلى أن المتحف سيستقبل زواره بالمجان لمدة أسبوع إلى جانب تنظيم العديد من حملات التوعية لأهالي المنطقة بأهمية آثار المنطقة، مضيفا أن الوزارة خلال الأسابيع القليلة المقبلة ستبدأ في مشروع ترميم شجرة مريم بالمطرية لدعم مسار رحلة العائلة المقدسة.

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير الآثار، افتتاح متحف تل بسطة بالشرقية في مارس المقبل، والإعلان عن كشف أثري جديد الأسبوع المقبل عبارة عن جبانة أثرية تم من قبل استخراج بعض القطع الأثرية منها‪.

ونوه إلى أن وزارة الآثار خلال الشهر المقبل سوف تنظم 3 معارض خارجية، مؤكدا أن تلك المعارض تمثل قوى مصر الناعمة، وتعد خير دعاية لمصر، موضحا أن الوزارة قبل إطلاق المعارض الخارجية تحصل على خطابات ضمان حكومية ضد التلف والسرقة، إضافة إلى عقد تأمين مع إحدى الشركات بمبلغ 762 مليون دولار وهو أعلى عقد تأمين في تاريخ الوزارة‪.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان