وزير النقل عن السكك الحديدية: أنا مش عارف أجيب قطع غيار!

09:53 ص السبت 17 فبراير 2018
وزير النقل عن السكك الحديدية: أنا مش عارف أجيب قطع غيار!

الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات

كتب- أحمد نجيب:

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، إن الهدف الرئيسي من تعديل بنود هيئة السكك الحديدية التى وافق عليها مجلس النواب الأسبوع الماضى، هو الارتقاء بالمرفق والمنظومه ككل للوصول إلى أفضل خدمة مقدمة لجمهور الركاب، مضيفا: "هدفنا تحسين الخدمة".

وأوضح وزير النقل فى تصريحات خاصة لمصراوي، أن التعديل اقتصر على إدخال بندين فقط، لاشراك القطاع الخاص فى تلك المنظومة، وأنه فور إقرار التعديلات بشكل نهائى من قبل مجلس النواب، سيتم الإعلان عن فتح الباب لمشاركة القطاع الخاص فى تطوير هئية السكة الحديد وصيانة أسطول القطارات والاستثمار فى قطاع نقل البضائع وتشغيل الخطوط الجديدة، واستدرك: "أنا مش عارف أجيب قطع غيار، عشان كده طالبت بضرورة مشاركة القطاع الخاص فى السكة الحديد".

وأضاف عرفات، أن أول الخطوط المتوقع العمل بها مع القطاع الخاص هو خط العلمين- العين السخنة، بالإضافة إلى خطوط نقل البضائع، لافتا أنه يتوقع مشاركة عدد كبير من شركات القطاع الخاص فى العمل مع هيئة السكك الحديدية وتابع "هتشوف من الشركات اللى هتخش وتشارك معانا".

ونوه عرفات إلى أن مشاركة القطاع الخاص فى السكة الحديد ضرورة قصوى، وهذا ما يحدث بكل دول العالم، مضيفا: "هناك ١٢ شركة قطاع خاص تعمل فى أكبر دولة اشتراكية وهي الصين، ووجود قطاع خاص فى السكة الحديد لا يعني خصخصة الهيئة على الإطلاق".​

إعلان

إعلان

إعلان