إعلان

عميد بحري: إنزال قوات خاصة على ساحل سيناء لتأمين الملاحة

04:24 م الخميس 15 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

قال العميد بحري أركان حرب وليد عطية، من القوات البحرية، إن المهام التي تنفذها القوات البحرية في إطار العملية الشاملة سيناء 2018، لتنفيذ خطة المجابهة الشاملة للأعمال الإرهابية، بتأمين القوات على مدار الساعة لكل الاتجاهات الاستراتيجية مع تنفيذ مناورات تدريبية وعملياتية في الاتجاهات المختلفة.

وتابع في المؤتمر الصحفي المنعقد في المركز الإعلامي للقوات المسلحة، اليوم الخميس، أن القوات البحرية تحتفظ بأعلى جاهزية قتالية لوحداتها، مع الاستمرار في التنسيق وتبادل المعلومات مع الأجهزة الأمنية المختلفة؛ لاستكمال منظومة العمل الأمني.

وأضاف أن القوات البحرية دفعت بتشكيل بحري مدعوم بحاملة مروحيات محمل عليها عناصر القوات الخاصة البحرية وطائرات الهليكوبتر وعناصر من الدفاع الجوي على المحور الاستراتيجي الشرقي؛ لمجابهة العناصر الإرهابية، بالإضافة لتأمين خطوط الملاحة البحرية ومدخل قناة السويس مع إنزال عناصر القوات الخاصة البحرية على الساحل الشمالي بسيناء من اتجاه البحر بغرض إحكام الحصار البحري على المنطقة من بورسعيد إلى رفح، وتمشيط المناطق الساحلية ومهاجمة العناصر الإرهابية بجوار الساحل، وقطع خطوط إمدادها ومنع فرار تسلل العناصر الإرهابية من وإلى منطقة العمليات.

وتابع: "يأتي ذلك بالتعاون الكامل مع القوات الجوية وقوات حرس الحدود والتشكيلات التعبوية المشاركة بالعملية، مع الاستمرار في تأمين الأهداف الحيوية الاستراتيجية على الساحل، وفي عمق المنطقة الاقتصادية الخالصة لجمهورية مصر العربية باستخدام كل الإمكانيات من وحدات بحرية ومنظومات فنية لحماية المقدرات الاقتصادية للبلاد من الثروة المعدنية (غازية أو نفطية) في عمق وقاع البحار.

واستعرض الجهود المبذولة على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي، بتكثيف إجراءات تأمين أهداف السيطرة القومية من خلال تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس؛ لتأمين خطوط المواصلات البحرية في المياه الإقليمية والمجرى الملاحي لقناة السويس بالتعاون مع قوات حرس الحدود وأفواج تأمين المجرى الملاحي بالتشكيلات التعبوية.

وشدد عطية على أن القوات البحرية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي تفرض السيطرة البحرية لمنع تسلل أي عناصر إرهابية عبر الحدود البحرية الغربية وتعزيز الأمن البحري من خلال منع عمليات الجريمة المنظمة من تهريب السلاح والمخدرات والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وأعمال الهجرة غير الشرعية.

وتكثف القوات البحرية إجراءاتها لمنع تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود ومنع عمليات تهريب السلاح والمخدرات لحماية الأمن القومي المصري، مع معاونة التشكيلات التعبوية وأجهزة وزارة الداخلية في حماية الجبهة الداخلية للبلاد .

وأضاف أن القوات تؤدي المهام المكلفة بها في العملية الشاملة سيناء 2018، ومستمرة في تنفيذ الأنشطة التدريبية المخططة، ورفع الكفاءة القتالية والمحافظة على درجة عالية من الاستعداد القتالي لكل عناصرها المقاتلة والإدارية لضمان استمرار الأعمال القتالية طوال مدة العملية.​

فيديو قد يعجبك: