إعلان

قيادي بـ"الوفد" يدعو لحل الهيئة العليا وانتخاب مجلس رئاسي مؤقت

07:52 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

مجلس ادارة حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي: 

تقدم اللواء محمد إبراهيم، مساعد رئيس حزب الوفد، المجمدة عضويته، بمبادرة بحل الهيئة العليا، وانتخاب مجلس رئاسي مؤقت، لإدارة شئون الحزب.

وتضمن المقترح أن يتكون مجلس إدارة الحزب، من رئيس و5 نواب له، وسكرتير عام و6 مساعدين له وأمين للصندوق، ومساعد له بالانتخاب السري المباشر من الهيئة الوفدية، على أن تكون أهم مهام اللجنة وضع لائحة عصرية تليق بتاريخ حزب الوفد.

وقال إبراهيم، في بيان اليوم الثلاثاء، إن المجلس سيتولى مراجعة العضويات بالهيئة الوفدية، والتأكد من مطابقتها لصحيح اللائحة، وتحقق رغبات الوفديين في تأصيل مبدأ الانتخابات داخل اللجان الإقليمية وصولا لهيئة وفدية تكون معبرة فعليا عن جموع الوفديين، وإتاحة مبدأ تداول السلطة بين المناصب القيادية بالحزب، لضخ دماء جديدة وتفاعل الأجيال.

وأضاف: "على أن ينتهي المجلس من المهام الموكلة إليها واجراء الانتخابات طبقا للائحة الجديدة في موعد غايته عام من تاريخ تكليفه في حالة موافقة الهيئة الوفدية علي المقترح".

وأكد إبراهيم، عدم ترشحه أو تعيينه بأي منصب حزبي مستقبلا، مشيراً إلى اكتفائه بشرف وجوده في الحزب كعضو هيئة وفدية فقط.

وأضاف مساعد رئيس الحزب: "أتقدم بصفتي عضوا بالهيئة الوفدية، أعلى سلطة مؤسسية بحزبنا العريق، وبعد أن تعايشت معكم، متفاعلا بمشاعركم، ملما بما تأملونه لحزبكم، وفي ظل الظروف الراهنة، رأيت لضميري وحبي لكم وللوفد، أن أتقدم إليكم مباشرة باعتباركم أصحاب القول الفصل، بهذه المبادرة، ما تكون مخرجا من أجل غدا أفضل للوفد".

فيديو قد يعجبك: