إعلان

تفاصيل اختراع "هندسة القاهرة" الفائز بفضية المعرض الدولي

05:09 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

فاز معمل التصميمات الهندسية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، في مجال نظم الاتصالات عن اختراع Smart meter System، بميدالية فضية، من المعرض الدولي للابتكار، ضمن جائزتين حصلت عليهما مصر خلال المعرض.

وحسب قاعدة بيانات براءات الاختراع المصرية، التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فإن الاختراع مسجل تحت رقم: 24203، باسم الدكتور محمد محمود رياض الغنيمي.

وأوضحت قاعدة براءات الاختراع، أن الاختراع مسجل بعنوان (وحدة قياس رقمية للاستهلاك الكهربي مزودة بخاصية الإرسال والاستقبال على خطوط التوصيل الكهربي العمومية مبنى على مشغل إشارات رقمية).

وطبقًا لقاعدة البيانات، فإن هذا الاختراع يتعلق بوحدة قياس رقميه للاستهلاك الكهربي مزودة بخاصية الإرسال والاستقبال على خطوط التوصيل الكهربي العمومية مبنى على مشغل إشارات رقمية.

ويستخدم الاختراع دائرة متكاملة واحده من نوع مشغل الإشارات DSP وتوفر حجمًا وتكلفه ما يسمح بنشر تلك التقنية بسهولة مزودة بخاصية الاتصال على خطوط نقل القوى الكهربية وخطوط التوصيل الكهربي العمومية ما يسمح بالتكامل مع نظم القراءة وتجميع البيانات عن بعد AMR.

وكان معهد بحوث الالكترونيات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن في بيان له، اليوم الثلاثاء، فوز الوفد المصري بمديليتين فضيتين في المعرض الدولي للاختراعات، عن اختراعين لمعهد بحوث الإلكترونيات وكيلة الهندسة جامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: