إعلان

6 مشاهد تحت قبة "النواب" اليوم.. الهجوم على داعش و"أبلة فاهيتا" وتحذيرات للإعلام

09:49 م الإثنين 12 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيف سالم:

مجموعة مشاهد ولقطات لافتة تحت قبة البرلمان، اليوم الاثنين، في أول جلسة عامة بعد إجازة برلمانية امتدت أسبوعين، فرسميا كان الاهتمام الأكبر بالبرلمان اليوم منصبا على قانونين فقط لاغير: الخاص بنزع الملكية، وآخر لرعاية أسر الشهداء، لكن إلى جانب ذلك كان هناك مجموعة من التصريحات والمطالبات الغريبة.

1- وافق البرلمان على قانون "نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة"، وبسببه شهدت الجلسة خلافات حيث اعترض النائب عطا سليم، على أن يكون قرار نزع الملكية بقرار من الرئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن بعض القطع الصغيرة لا تحتاج قرارًا من رئيس الجمهورية، ليرد رئيس المجلس: "أهمية القطعة المراد نزع ملكيتها لا تقاس بمساحتها أو بسعرها وإنما بعوامل أخرى".

2- وافق المجلس في جلسته اليوم، على مشروع قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء ومفقودى ومصابي العمليات الإرهابية وأسرهم، وإحالته إلى مجلس الدولة للمراجعة، وسط مقترحات جادة بتخصيص أموال الجماعات الإرهابية لأسر الشهداء.

3- هجوم "جديد قديم" على الإعلام من جانب البرلمان ونوابه، الذين يشنون عواصف النقد ضد الإعلام من حين إلى آخر، وهذه المرة، ذكر علي عبدالعال رئيس المجلس ما هو نصه: "الإعلام يمثل مشكلة كبيرة للدولة المصرية، يسبب الكثير من المشاكل السياسية والاجتماعية، هناك تجاوزات من قبل بعض البرامج والإعلاميين والصحفيين، سنتحرك ضد ذلك ولجنة الإعلام عليها أن تنتهي سريعا من قانون تنظيم الإعلام".

4- لاقت برامج "snl" و "أبلة فاهيتا" نصيب كبير من الهجوم على الإعلام، حيث فتح مصطفى بكري، النار على البرامج السابقة، وقال " Saturday Night Live" أظهر أن المرأة المصرية خائنة وداعرة، و أن هذا البرنامج يكمل ما بدأه برنامج "أبلة فاهيتا"، قائلا: "البرلمان المصري لن يصمت على إهانة المرأة المصرية".

وطالب "بكري" وزير شئون مجلس النواب، بالكشف عن السبب في السماح لمثل هذه البرامج التي تسيء للمجتمع، ورد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، مؤكدا أن المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، أصدر قرارا أمس بوقف البرنامج.

5- من المرات القلائل التي يظهر فيها حزب النور وتتواصل تصريحات نوابه، وكان ظهورهم مميزا هذه المره لأنه جاء ليكون هجوم "سلفي" على "داعش"، فالنائب أحمد خليل رئسي برلمانية النور قال: هناك 1300 سيارة دفع رباعي لدى الجماعات الإرهابية في سيناء، سعر الواحدة منها ما بين 90 و100 ألف دولار، الجماعات التكفيرية كانت تسرق محال الذهب للصرف على عملياتهم الإجرامية، ولكن الآن يمولون بمبالغ باهظة.

6- وصلة مدح دخلها رئيس البرلمان علي عبدالعال ليس لأحد النواب، ولكن لنفسه، حينما قال: أحد أهم أسباب نجاحي في الحياة هو حالة السلام الاجتماعي التي أعيشها مع نفسي، لم أنظر في يوم من الأيام لما يتمتع به غيري، وهو مايفتقده البعض".

فيديو قد يعجبك: