وزير التعليم: إعداد جيل يعتمد على التكنولوجيا والابتكار بدلًا من الحفظ والتلقين

04:05 م الأحد 11 فبراير 2018
وزير التعليم: إعداد جيل يعتمد على التكنولوجيا والابتكار بدلًا من الحفظ والتلقين

الدكتور طارق شوقي

كتبت- داليا شبل وياسمين محمد:

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، العمل على إعداد جيل من الطلاب يعتمد على التكنولوجيا والابتكار في تلقي العلم بدلا من الحفظ والتلقين، مشيرا إلى أهمية تمهيد الطريق للأجيال الجديدة تجاه المستقبل من خلال التعليم المستمر.

وأضاف الوزير-خلال مشاركته في جلسة حول"قدرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في أنظمة التعليم "ضمن فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والابداع - أن مشروع "بنك المعرفة" فريد من نوعه حيث تم تجميع مضمونه من الموارد الرئيسية من جميع أنواع المكتبات في شتى فروع العلوم وتقديمها للمجتمع داخل مصر دون مقابل، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم تقوم بتدريب الطلاب على كيفية البحث في موقع بنك المعرفة الذي يعد مكون أساسي في خطة الوزارة لتطوير التعليم.

وشدد طارق شوقي على ضرورة تغيير المناهج للوصول إلى مضمون أعلى وأفضل، مع أهمية عدم الاعتماد على الكتب وحدها في تلقي المناهج، بل يجب الاستعانة بالتكنولوجيا، بهدف إنشاء جيل جديد قادر على المنافسة في عالم ملئ بالابتكار.

من جانبه، أكد نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ماساكى سوزوكى،أهمية تعرف الطلاب في مصر على التكنولوجيات المتطورة، ودعم العنصر البشري ودعم الابتكار والإبداع، مضيفا أنه باستخدام العلوم والتكنولوجيا يمكن الوصول إلى الإبداع والابتكار.

بدوره، أشاد منسق مبادرة ستيم ـ إفريقيا ومدير الجلسة الدكتور نكيم خمبة ،بدور مصر في الجهود المبذولة والسياسات المطبقة من أجل التنمية في إفريقيا، مشددا على ضرورة أن يتم الاستعانة في الدول الإفريقية بالخبرات الأجنبية التي تنمي العديد من الأفكار الجديدة والمبتكرة للوصول إلى التنمية.

شهد الجلسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون البحث العلمي الدكتور عصام خميس، و مستشار الوزير لربط البحث العلمي بالصناعة الدكتور سعيد درويش، وعدد من المتخصصين والمعنيين بمجال استخدام العلم والتكنولوجيا في التعليم بمصر وعدد من الدول الإفريقية.وزير التربية والتعليم:نعمل على إعداد جيل يعتمد على التكنولوجيا والابتكار بدلا من الحفظ والتلقين.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي