إعلان

ننشر أسعار تذاكر الزيارة لمنطقة عيون موسى بدءا من أبريل المقبل

03:23 م السبت 10 فبراير 2018

منطقة عيون موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية، إن أعمال المرحلة الأولى لمشروع تطوير منطقة عيون موسى بسيناء انتهت بتكلفة بلغت 3 ملايين جنيه، تضمنت ترميم وصيانة 7 آبار مع إنشاء تندات وممشى للآبار وتجهيز عشش ومحلات لأهل المنطقة لبيع المشغولات اليدوية للزوار بسيناء ومحافظة السويس.

وأضاف عشماوى لمصراوي اليوم السبت، أن المرحلة الأولى تضمنت أيضا تجهيز المدخل الرئيسي للمنطقة وتنفيذ منظومة إضاءة على أحدث النظم العلمية مع نظم إضاءة حديثة للمظلات والأفران التراثية.

وأكد على أنه تم تفعيل رسوم التذاكر وطبعها لزيارة منطقة اثار عيون موسى استعدادا لاستقبال الزائرين، أول أبريل المقبل، حيث تراوحت أسعار التذاكر ما بين 40 جنيها للأجنبي و 20 للطالب، بينما بلغت 10 جنيهات للمصري و5 جنيهات للطالب مع إعفاء طلاب المدارس والجامعات وذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوه إلى أن البدء في أعمال المرحلة التانية سيدأ فورا بعد انتهاء الزيارة التي تمت اليوم بناء على تعليمات وزير الآثار الدكتور خالد العناني، وسوف تشمل اﻷعمال إقامة سور حول المنطقة بالكامل لحمايتها و تركيب مظلات لتغطية العيون الآثرية وعمل موقف للسيارات وإقامة بازارات لبيع المنتجات البدوية ومبنى إداري للموظفين بوزارة الآثار وشرطة السياحة.

وتقع منطقة عيون موسى في قلب مدينة رأس سدر على بعد حوالى 30 كم جنوب نفق الشهيد أحمد حمدى على طريق النفق – شرم الشيخ، وتبعد حوالى 1700 متر عن الساحل الشرقى لخليج السويس, وتبلغ مساحة المنطقة الاثرية حوالى 164 فدان.​

فيديو قد يعجبك: