إعلان

اتحاد النقل الجوي يكشف سبب تأجيل استئناف الرحلات الروسية

05:55 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال يسري عبدالوهاب، رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي، إن سبب تأجيل شركة "إيروفلوت" الروسية رحلاتها إلى مصر أسبوعًا، يعود إلى ظروف التشغيل الخاصة، منوها بأن الجميع في انتظار صدور بيان "روسي" رسمي يوضح سبب التأجيل.

وأوضح عبدالوهاب لمصراوي، الخميس، أن قرارت التشغيل الخاصة بالرحلات تعود لموافقة سلطة الطيران المدني من الجانبين "المصري والروسي"، مؤكدًا أن شركات الطيران تحصل على الموافقات المسبقة من السلطتين المصرية والروسية للبدء في تشغيل الرحلات ووفق جداول التشغيل المقررة بين الجانبين كونهما المتحكمين في الجداول الخاصة بالرحلات، وهي في الأغلب تعود لظروف التشغيل طالما لم يصدر شيء من الجانبين.

وذكرت شركة ميناء القاهرة الدولي، أمس، أن شركة "ايروفلوت" الروسية أجلت رحلاتها من موسكو إلى القاهرة أسبوعًا، بعد تلقي الميناء الجوي، خطابًا منها، بطلب تأجيل رحلتيها بتاريخ 3 و7 فبراير لمدة أسبوع، على أن يتم إبلاغ شركة الميناء بأي جديد.

وقال صفوت مسلم، رئيس شركة مصر للطيران، إن أسطول الشركة جاهز لبدء الرحلات الجوية إلى موسكو خلال الأيام القلية القادمة، وإن مدير مكتب الشركة في موسكو تسلم كل المهمات وفي انتظار موافقة السلطات على تصاريح الهبوط الخاصة بالرحلات.

جدير بالذكر أن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين القاهرة وموسكو كان مقررا بدءًا من اليوم 1 فبراير، بعد توقيع وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، ووزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، اتفاقا يمثل "الخطوة الأولى لاستئناف الرحلات بين البلدين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان