إعلان

راجح داوود: الفنون تراجعت ومؤسسات التعليم دورها "هدام"

05:28 م الخميس 01 فبراير 2018

الموسيقار راجح داوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد لطفي:

قال الموسيقار راجح داوود، إن الثقافة والفنون تراجعتا بشكل كبير منذ السبعينات إلى اليوم، بما فيها الموسيقى والغناء، لأنهما عند الشعوب ليستا وسيلتا ترفيه فحسب، بل هناك أهداف كثيرة ومتعددة لهما، كما أن لهما وظائف تساعد على استمرار العمل وتنظيمه، ولدينا أغاني تساعد على زيادة الروح الوطنية.

وأضاف داوود، في ندوة الموسيقى والغناء والقوى الناعمة، اليوم الخميس بمعرض الكتاب، أن الدور الذي تلعبه الموسيقى في تنمية المجتمع مهم، لأنه ينمي الذوق العام، ورأينا الذوق العام يفسد الآن بعد تراجع دور الفنون في الشعوب، والمطلوب أن يستمع الأطفال إلى الموسيقى يوميا كما يمارسون الرياضة اليومية، والآن الفنون ركزت في الإعلام على الغناء الشعبي، ونحن نعرف ما له من دور مهم.

وتابع: "مؤسسات التعليم الآن أصبح لها دور هدام، بعد أن تخلت عن دورها، وكذلك المؤسسات الإعلامية بعد أن فقدت الاهتمام بالفنون الحقيقية وأصبحت تجري خلف الموضة وقصات الشعر، وعلى الجانب الآخر يفردون مساحات لأفكار هدامة لشيوخ متطرفين يحرمون الموسيقى والغناء وما إلى ذلك من فنون".

يشار إلى أن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، اعتذرت عن حضور ندوة الموسيقى والغناء والقوى الناعمة، في القاعة الرئيسية بمعرض الكتاب؛ لارتباطها باجتماع مجلس الوزراء الذي تأجل إلى اليوم.

ويشارك في الندوة، كل من الموسيقار محمد سلطان، والموسيقار راجح داوود، والدكتورة رشا طموم، ويدير الندوة الناقد عزوز إسماعيل.​

فيديو قد يعجبك: