إعلان

رئيس الوزراء: توفير الاعتمادات المالية لبرامج وخطط التنمية

05:24 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

رحب أعضاء الحكومة قبل بدء اجتماعهم الأسبوعي، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، معربين عن سعادتهم البالغة بترؤسه اجتماع اليوم عقب عودته سالمًا لمباشرة مهام عمله، سائلين الله عز وجل أن يديم عليه الصحة وموفور العافية.

من جانبه، أعرب المهندس شريف إسماعيل، عن امتنانه الكبير لهذه اللفتة الطيبة والمشاعر الصادقة من جانب أعضاء الحكومة، متوجهًا بشكر وتقدير خاص إلى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ما بذله من وقت وجهد لخدمة الوطن كقائم بأعمال رئيس الوزراء خلال فترة غيابه.

وشكر إسماعيل الوزراء الذين غادروا منصبهم مؤخرًا، مثمنًا ما بذلوه من جهد في خدمة الوطن بكل اخلاص، مرحبًا في الوقت ذاته بالوزراء الجدد الذين تمنى لهم دوام التوفيق في أداء مهامهم، مؤكدًا أن نجاح الحكومة ينبع من كونه جهدًا جماعيًا دؤوبًا وعملًا متصلًا لتحقيق تطلعات الوطن والمواطن.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الوطن تمكن بفضل دعم القيادة السياسية وجهود أبنائه المخلصين، من تجاوز العديد من التحديات والأوضاع التي شكلت إرث عقود مضت، لافتًا إلى أن ما يتحقق حاليًا من نقلة نوعية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة بمختلف جوانبها.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء أعضاء الحكومة باستمرار التنسيق القائم مع مجلس النواب وتحقيق التواصل الفاعل مع نوابه الشعب، من أجل صالح الوطن والمواطن، مؤكدًا أهمية الحرص على الوجود في الجلسات العامة واجتماعات اللجان النوعية للرد على ما يثار وتوضيح الحقائق بكل شفافية، وشرح مشروعات القوانين المعروضة على مجلس النواب.

وعلى جانب آخر، قال رئيس مجلس الوزراء إن الدولة تتطلع لتوفير كل الاعتمادات المالية المطلوبة لاستكمال البرامج والخطط الخاصة بكل وزارة، لافتاً إلى ضرورة إتمام ذلك وفق معيار قومي ينظر إلى الصورة بكامل تفاصيلها، ويراعي محددات الموازنة العامة للدولة، ومؤشرات الأداء الاقتصادي.

على جانب آخر، وافق مجلس الوزراء على تحديد موعد منتظم لعقد اجتماعات مجلس المحافظين؛ لعرض الموقف الخاص بخطط التنمية داخل كل محافظة ومعدلات التنفيذ المتعلقة بكل مشروع، هذا فضلاً عن المتابعة المستمرة من جانب الوزراء المعنين بتلك المشروعات للعمل على تذليل أية عقبات قد تواجه عمليات التنفيذ بشكل سريع.

واستعرض المجلس تقريراً عرضته وزيرة الثقافة، حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب المنعقد حاليًا في دورته الـ 49، الذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 26 يناير حتي 10 فبراير الجاري، بمشاركة 27 دولة عربية وإفريقية وأجنبية و867 ناشرًا من خلال 1200 جناح على مساحة 50 ألف متر مربع، وبمتوسط 144 دار نشر تشارك لأول مرة في المعرض.

وأشارت الوزيرة إلى أنه وللمرة الأولي هذا العام يضم المعرض قسمًا خاصًا بالطفل يضم أنشطة للأطفال، فضلاً عن تخصيص قاعة كاملة للشعر لإقامة ندوات وأمسيات شعرية، ومشاركة عدد من الجهات في المعرض تضم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، واتحاد الكتاب العرب، واتحاد كتاب الإمارات.

فيديو قد يعجبك: