إعلان

رشا طموم: فنزويلا استخدمت الموسيقى لحل مشكلات الأحياء الفقيرة

05:22 م الخميس 01 فبراير 2018

المجلس الأعلى للثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد لطفي:

قالت الدكتورة رشا طموم، مقرر لجنة الموسيقى بالمجلس الأعلى للثقافة، إن للغناء والموسيقى دور مهم وكبير في التأثير على الإنسان، متابعة: "عندما قرأت مقالات عن تأثيرها كقوة ناعمة وجدت أن تأثيرها على المستوى السياسي كبير ومهم، وتشكيل الفرق الموسيقية الدولية من جنسيات مختلفة يدل على هذا".

وأضافت طموم، في ندوة الموسيقى والغناء والقوى الناعمة، اليوم الخميس بمعرض الكتاب: "لدينا أفكار كثيرة وتجارب لدول استخدمت الموسيقى لحل مشاكل الأحياء الفقيرة مثلما حدث في فينزويلا، بعد أن أدت الموسيقى إلى منح أطفال هذه الأحياء أملا في حياة أفضل وهو مشروع تحتاجه مصر والدول النامية حتى نستطيع خلق حالة من الرقي ونقضي على العنف والتطرف".

وتابعت: "استخدمت الموسيقى لإرسال رسالة سياسة، لأن الصورة التي ظهر فيها عازف التشيللو وهو بجوار سور برلين قبيل هدمه كانت أعظم رسالة، كما أن مشروع الطريق الناعم الذي قاده أحد الفنانين الأمريكيين ليبدعوا رغم كل الاختلافات بين الفرقة".

يشار إلى أن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، اعتذرت عن حضور ندوة الموسيقى والغناء والقوى الناعمة، والتي تقام بدأت منذ قليل، في القاعة الرئيسية بمعرض الكتاب؛ لارتباطها باجتماع مجلس الوزراء الذي تأجل إلى اليوم.

ويشارك في الندوة، كل من الموسيقار محمد سلطان والموسيقار راجح داوود، والدكتورة رشا طموم، ويدير الندوة الناقد عزوز إسماعيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان