إعلان

وزيرة الهجرة : 30 عالما يشاركون في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بالغردقة

12:04 م الأحد 09 ديسمبر 2018

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج أن 30 عالما وخبيرا مصريا من علماء مصر في الخارج بمجال التعليم، سوف يشاركون في فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي تحت عنوان "مصر تستطيع بالتعليم"، في 17 ديسمبر الجاري بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن مؤتمرات "مصر تستطيع" حققت في الدورات السابقة أهدافا كبيرة، وإن هذه المؤتمرات نجحت في ربط العقول والطيور المهاجرة بالوطن وقضايا التنمية والتقدم، كما ساهمت في تأكيد أهداف خطة التنمية المستدامة "مصر 2030".

وأضافت: "الحقيقة أن جميع علماء وخبراء مصر في الخارج مدعاة للفخر والاعتزاز خاصة أنهم يتسابقون للمشاركة في هذه المؤتمرات، وهناك عدد كبير منهم لم تمكنه ارتباطاته العلمية والوظيفية من الحضور لكنهم جميعا – الذين حضروا وغيرهم – أبدوا استعدادا كبيرا وترحيبا لوضع علمهم وتجاربهم وخبراتهم في خدمة الوطن الأم، مصر".

ويخصص "مصر تستطيع بالتعليم" نسخته الحالية لمناقشة التعليم في مصر ووضع التصورات الكفيلة بضمان نظام تعليمي يساهم في بناء مواطن متحضر يواكب أساليب الحياة الحديثة مع التمسك بالقيم الدينية الوسطية والموروثات الثقافية الأصيلة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: