إعلان

الصوت والضوء: 15 يوما على نهاية مدة تطوير الأهرامات والمنفذ لم يبدأ بعد

03:54 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال سامح سعد رئيس شركة الصوت والضوء، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إنه من المقرر انتهاء المدة المتفق عليها لتنفيذ مشروع تطوير منطقة الأهرامات 20 ديسمبر الجاري، ولكن الشركة المطورة لم تنفذ شيئا حتى الآن.

وأضاف سعد لمصراوي، أنه على الرغم من تسهيلات الحكومة المصرية، لكن المستثمر منفذ المشروع حتى الآن لم ينفذ أي شيء، مشيرًا إلى أن الشركة تتنظر حتى انتهاء المدة المحددة وفقًا للتعاقد بين الطرفين "ثم سنلجأ للإجراءات القانونية".

"وزارتا الآثار والكهرباء وشركة الصوت والضوء ممثلة لوزارة قطاع الأعمال، وفرت للمستثمر كافة المتطلبات، وفقا لبنود العقد، وبالتالي لم نتأخر من جهة الحكومة، المستثمر تأخر في التنفيذ.. لكننا سننتظر انتهاء المدة التعاقدية".

وكانت شركة الصوت والضوء، تعاقدت مع شركة بريزم إنترناشيونال، وهي الشركة المنفذة لاحتفالات رأس السنة في برج خليفة بدبي، والتي تضخ 50 مليون دولار في تطوير المنطقة المحيطة بالهرم، التابعة لشركة الصوت والضوء، لمدة 20 عاما.

ومن المقرر أن يتم تسليم المشروع نهاية العام الجاري، وأن يقام أول احتفال رأس السنة في نهاية 2018، أي مع بداية العام المقبل، وفقًا لتصريحات سابقة لرئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق ميرفت حطبة.

وخلال اجتماعه برئيسة الشركة القابضة، طالب هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، بضرورة الالتزام بالموعد المحدد لإنهاء المشروع، مشيرًا إلى أهمية المشروع كعنصر جذب سياحي هام لمنطقة الأهرامات والمهتمين بالسياحة الثقافية.

فيديو قد يعجبك: