إعلان

بناء على تعليمات الرئيس.. وزير التعليم يزور مدرسة الإمام الشافعي بمنطقة الخليفة

02:56 م الأحد 30 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أجرى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم الأحد، زيارة لمدرة الإمام الشافعي الإبتدائية المشتركة، التابعة لإداة الخليفة والمقطم التعليمية بمحافظة القاهرة، نظرًا لتميزها الواضح في جميع النواحي، على الرغم من وجودها في منطقة محدودة الإمكانيات.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأحد، يأتي هذا بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزير التربية والتعليم بزيارة المدرسة، وللوقوف على مدى فاعلية النظام التعليمي الجديد، ومتابعة سير العملية التعليمية.

وتعد المدرسة من أكثر المدارس التى تتميز بتفوق طلابها دراسيًا إلى جانب إبداعهم فى جميع الأنشطة المدرسية، وتتمتع بروح الأسرة والمعلمين بها على أعلى درجات الكفاءة، كما أن المدرسة حاصلة على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان جودة التعليم، فضلًا عن أن "المعلمين" يبذلون جهدًا فائقًا حتى يستفيد الطلاب من المنهج الجديد.

أكد الدكتور شوقي، فى بداية زيارته أن الرئيس يولي أقصى اهتمام لدعم التعليم، ونظام التعليم الجديد وجميع المدارس وخاصة المتميزة منها، موضحّا أن النظام الجديد يهدف إلى إعداد جيل قادر على الابتكار والإبداع والتعلم مدى الحياة، وبث الأخلاق الحميدة، وروح الانتماء والولاء، وإعداد جيل يتمتع بمهارات العصر الحديث من إجادة لاستخدام التكنولوجيا، والقدرة على التفكير الناقد، والقدرة على التواصل مع الآخرين وقبول الرأي الأخر، وبناء شخصية الطالب، وكذا إعداد جيل من العلماء والمفكرين.

وتفقد الوزير فصول رياض الأطفال، وحر على الجلوس وسط التلاميذ فى الفصل، وتابع درس رياضيات من كتاب الباقة، كما زار مسرح المدرسة، والذى جرى إنشاؤه في فترة وجيزة جدًا، بالجهود الذاتية.

وشاهد الوزير فيلمًا وثائقيًا عن المدرسة، وعرضًا مسرحيًا للطلاب بعنوان "أم الشهيد"، والذي تناول أن الإرهاب لا دين له، حيث أبدع الطلاب في أدائه، وأبدى الوزير إعجابه بالعرض مؤكدًا أن الأنشطة تلعب دورًا رئيسيًا في تكوين شخصية الطالب.

وزار شوقي فصل لتلاميذ الصف الأول الابتدائي حيث جرت مناقشة معلمة الفصل في المنهج الجديد، والتي أكدت على استمتاع الطلاب بالمناهج حيث إنهم يقومون بالعمل بأنفسهم، كما ناقشهم حول مدى استفادتهم من النظام.

وألقى أحد التلاميذ الشعر، وأبدى الوزير إعجابه بالتلميذ المنشد الحاصل على المركز الأول في الإنشاد على مستوى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وخلال الزيارة، استمع الوزير لشرح إحدى المعلمات، والتى أبدت إعجابها بالمناهج وكتاب اكتشف والذي يترك للتلاميذ مجالًا للتخيل والإبداع.

وأشاد الوزير بالأنشطة الطلابية حيث يقوم الطلاب باستغلال المخلفات وإعادة تدويرها واستغلالها لتزيين حديقة المدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان