• وزير التعليم: تعليمات رئاسية بمتابعة تطبيق نظام التعليم الجديد على أرض الواقع

    12:48 م الأحد 30 ديسمبر 2018
    وزير التعليم: تعليمات رئاسية بمتابعة تطبيق نظام التعليم الجديد على أرض الواقع

    دكتور طارق شوقي

    كتبت- ياسمين محمد:

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن زيارته لمدرسة الإمام الشافعي الأبتدائية، التابعة لإدارة الخليفة والمقطم بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، تأتي في أطار الاهتمام بالمتابعة الميدانية، لتطبيق نظام التعليم الجديد على الصفوف الأولى.

    وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، على هامش الزيارة، أن هناك توصية من مكتب رئيس الجمهورية، بالمتابعة الميدانية لتطبيق نظام التعليم الجديد، وزيارة هذه المدرسة بالمتحديد.

    وأشار إلى أن مؤسسة الرئاسة وجهت بإلقاء الضوء على مدرسة الإمام الشافعي، كنموذج جيد لمدرسة حكومية مجهزة بمسرح وحديقة وغير ذلك.

    وكان سمير أحمد، مدير المدرسة التي شهدت تطورًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، أكد أن المدرسة كانت تعاني فقرًا تعليميًا كاملًا، ولكن مع تطويرها من ناحية المباني وزيادة أعداد المعلمين، والعمل على زيادة جودة المادة العلمية المقدمة للطلاب، حصلت المدرسة على الجودة عام 2016، كما حصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة الجودة البيئية.

    وأكد مدير المدرسة، أنه جرى تطويرها من خلال التكاتف بين المجتمع المدني وأولياء الأمور ومسؤلي الوزارة، لافتًا إلى أن الخطوة القادمة تتمثل في إنشاء عدد من الفصول بالتعاون مع المجتمع المدني؛ لتفادي زيادة الكثافة الطلابية، حفاظًا على جودة التعليم.


    قال سمير أحمد مدير مدرسة الإمام الشافعي الأبتدائية المطورة، إن المدرسة شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة سواء من حيث المبنى أو زيادة أعداد المعلمين والعمل على زيادة جودة المادة العلمية المقدمة للطلاب بعدما كانت تعاني من "فقر" تعليمي كامل.

    وأضاف، أن تكاتف المجتمع المدني مع أولياء الأمور ومسئولي الوزارة ساهم في حصولها على الجودة عام 2016، إضافة لحصولها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة الجودة البيئية.

    وأشار إلى إن الخطوة القادمة هي إنشاء عدد من الفصول بمشاركة المجتمع المدني لاستمرار انخفاض الكثافة الطلابية للحفاظ على جودة التعليم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان