• وزيرة الجيوش الفرنسية تبدأ زيارة لمصر ضمن جولة تشمل الكويت

    12:06 م الإثنين 03 ديسمبر 2018
    وزيرة الجيوش الفرنسية تبدأ زيارة لمصر ضمن جولة تشمل الكويت

    وزيرة الجيوش الفرنسية

    باريس- أ ش أ:

    بدأت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي اليوم الإثنين، زيارة لمصرضمن جولة خارجية تشمل أيضا الكويت وذلك في إطار الشراكات الاستراتيجية التي تقيمها فرنسا في الشرق الأدني و الأوسط.

    و ذكرت وزارة الجيوش الفرنسية - في بيان لها اليوم - أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيستقبل فلورانس بارلي خلال زيارتها للقاهرة ، كما يستقبلها الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لاجراء محادثات تتناول التعاون الثنائي الممتاز بين مصر و فرنسا وتطورات الملفات الاقليمية المهمة خاصة ليبيا ، وتلتقي الوزيرة مع رجال الصناعة الفرنسيين الذين لديهم علاقات تعاون مع مصر.

    وأوضح البيان ان وزيرة الجيوش الفرنسية ستتوجه - بعد زيارتها لمصر - إلي الكويت حيث يستقبلها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت و وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، و الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني لبحث الاوضاع في الشرق الاوسط و "الدور الهام" الذي تضطلع به الكويت في المنطقة.

    وأشار البيان إلي أن الزيارة تأتي في نهاية التمرين العسكري المشترك بين الكويت وفرنسا "لؤلؤة الغرب" الذي نظم هذا العام للمرة السادسة .

    و اختتم البيان بأن وزيرة الجيوش ستلتقي العسكريين الفرنسيين العاملين ضمن قيادة اركان التحالف الدولي ضد داعش لتقييم العمليات الجارية، و آفاق تطور الأوضاع في الوقت الذي تواصل فيه المدفعية و المقاتلات الفرنسية يوميا عملياتها لاستعادة آخر الجيوب التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا.

    يذكر أن " لؤلؤة الغرب " هي مناورات عسكرية مشتركة تقام في الكويت كل أربع سنوات بين فرنسا والكويت منذ انطلاقتها عام 1996, وتنفذ في اطار اتفاق للتعاون الدفاعي الذي وقعه البلدان عام 1992.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان