• تحت إشراف الوزارة.. استئناف العمل بمدرسة "منارة الشرق"- صور

    03:52 م الخميس 27 ديسمبر 2018

    كتبت-ياسمين محمد:

    استأنفت مدرسة "منارة الشرق" الخاصة، التابعة لإدارة المرج التعليمية بمحافظة القاهرة، العمل، بعد فترة توقف استمرت 5 أيام، إثر حادث سقوط سقف المدرسة على بعض الطلاب، الخميس الماضي، الذي أسفر عن وفاة طالب وإصابة 6 آخرين.

    وقررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، نقل إبراهيم سعد، وكيل إدارة السلام التعليمية، لشغل منصب وكيل إدارة المرج التعليمية والقائم بعمل مدير الإدارة.

    وقال سعد، إن الدراسة استؤنفت بالمدرسة أمس الأربعاء، وبدأ الطلاب أول أيام الامتحانات اليوم الخميس.

    وأضاف سعد، في تصريح لمصراوي، أن المدرسة حاليًا موضوعة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم، وجرى تشكيل لجنة من الإدارة التعليمية لإدارة المدرسة.

    وأكد أن المبنى المخالف، والذي وقع به الحادث، جرى إغلاقه وحجبه تمامًا عن فناء المدرسة، مشيرًا إلى هدوء الوضع بين أولياء الأمور.

    وبالنسبة للطلاب المصابين، قال إن جميعهم عادوا للمدرسة وأدوا أول امتحان اليوم الخميس، مشيرًا إلى تحسن حالة التلميذ محمد

    أشرف، الذي قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي نقله لمستشفى وادي النيل، وخروجه من غرفة العناية المركزة.

    وتفقد إبراهيم سعد، المدرسة، وحضر طابور الصباح مع الطلاب، وزار الصف فصول الصف الرابع الابتدائي؛ للاطمئنان على حالة الطالب أحمد حسام مصباح، الذي أصيب بجروح في الحادث، واطمأن على سلامته.

    وتحاور إبراهيم مع أولياء الأمور، مطمئنهم بأن الامتحانات ستجرى داخل المدرسة، بعدما أبدوا ازعاجهم من ظهور معلومات تشير إلى عقد الامتحانات خارج المدرسة.

    وسقط سقف صناعي "اسبستوس" بمدرسة منارة الشرق الخاصة، على الطلاب في فناء المدرسة، خلال فترة الفسحة، أسفر عن وفاة تلميذ وإصابة 6 آخرين.

    وإثر الحادث، قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وقف مدير إدارة المرج التعليمية سليمان بخيت، ووكيل الإدارة ومدير التعليم الخاص بها، عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، وإغلاق المبنى الذي شهد الحادث في المدرسة.

    كما قرر الوزير، وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم، وأصدر توجيهات شديدة اللهجة لمديري المديريات التعليمية بحصر جميع المدارس الخاصة المخالفة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان