إعلان

قائد المنطقة الشمالية: "بشاير الخير2" نموذج فريد للتكافل الاجتماعي

10:32 ص الأربعاء 26 ديسمبر 2018

بشاير الخير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى ومي مدحت:

قال اللواء أ.ح علي عشماوي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، إن مشروع بشائر الخير 2" في منطقة غيط العنب بالإٍسكندرية يعد نموذجا فريدا من نماذج التكافل الاجتماعي التي تحض عليها جميع الشرائع والأديان، ودليلا على أن التعاون بين أجهزة ومؤسسات الدولة سيؤتي ثماره.

وأضاف خلال افتتاح مشرع " بشائر الخير 2" بغيط العنب في الإسكندرية، الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المشروع كان حلما يجول بخاطر الرئيس، وأصبح حقيقة بالعمل، متابعا: "نحن شهود على تحويل الحلم إلى حقيقة وواقع ملموس".

وتابع رئيس المنطقة الشمالية العسكرية: "في إطار الإعداد للبدء في المشروع، تم إزالة جميع المباني العشوائية بالمنطقة المخططة على 50 ألف متر مربع، بما يقارب 120 فدانًا تقريبا، في توقيت متزامن مع مشروع بشائر الخير 1، وتمت أعمال الهدم بـ143 ألف متر، والانتهاء منها خلال شهرين من بدء التنفيذ.

وأوضح أنه في إطار توجيهات الرئيس السيسي كان الانتهاء من جميع أعمال المشروع في عام ونصف لسرعة توفير مسكن لائق بأهالي المنطقة، يتكون من 37 عمارة، 1869 وحدة سكنية كاملة المرافق لتوفير الحياة الكريمة لـ10 آلاف مواطن، وأربعة مصاعد كهربائية، ومسطح تجاري على مساحة 17 ألف متر، و138 محلًا تجاريًا بمتوسط مساحة 32 مترًا، بالدور الأرضي و13 مول تجاري بمساحة 915 مترًا بالدور الأول علوي، و2500 متر طرق، و 15 ألف متر أرصفة ومسطحات خضراء.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وصل منذ قليل، إلى مشروع "بشاير الخير 2"، لتطوير العشوائيات بمنطقة "غيط العنب"، غرب الإسكندرية.

واستعدت محافظة الإسكندرية لزيارة الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، لافتتاح "بشاير الخير 2".

وتزينت المنطقة بـ 3000 علم، منها 1500 علم للجمهورية، و1500 علم لمحافظة الإسكندرية، بالطرق الرئيسية، وتم الانتهاء من أعمال صيانة أعمدة الإنارة ودهانها وتركيب الكشافات عليها، بالإضافة إلى دهانات الأرصفة باللونين الأصفر والأسود، بمسافة أكثر من 1000 متر وفقا لتصريحات رئيس حى غرب الإسكندرية، اللواء هشام كمال.

وتتضمن المرحلة الثانية وحدات سكنية جديدة، وعدد من الخدمات لتوفير فرص عمل للشباب.

فيديو قد يعجبك: