إعلان

الرئيس السيسي يشهد احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

03:33 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب- أحمد الصعيدي:

انطلقت الاحتفالية التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، تحت عنوان "قادرون باختلاف"، بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واسُتهل الحفل بعرض الفيلم التسجيلي الذي استعرض إنجازات وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية تحت عنوان "قادرون باختلاف"، والذي أشار إلى اختلاف المسافة بين الصعب والسهل الذي لا يجتازها إلا أصحاب القدرة والعزيمة الذين يؤكدون أنهم صناع الأمل في هذه الحياة.

وقدم الفيلم التسجيلي تحية إعزاز وتقدير لأصحاب الإرادة والقوة والعزيمة بمناسبة ختام عام الأشخاص ذوى الإعاقة الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن نظرة الدولة لأبنائها والتي ليس فيها اختلاف.

واستعرض الفيلم دعم الدولة للكيانات التي تحتضن أفرادها من ذوي الإعاقة وتوفير الدولة للدعم للجنة "البارالمبية "المصرية التي تمثل أصحاب القدرة والعزيمة، والتي تقوم بدورها كإحدى المؤسسات الأهلية في الرعاية والمحافظة على حقوق أبنائها من الأشخاص ذوي الإعاقة وتهيئة المناخ لهم لممارسة الأنشطة والبرامج المختلفة، وإنشاء الوزارة للاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية الذي يعمل من أجل تغيير حياة أشخاص أصحاب القدرات الخاصة نحو الأفضل.

وأشار الفيلم إلى أن الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية كان له السبق في بدء أول تجربة رياضة على مستوى العالم في تصنيف رياضيات ذوى الإعاقة بإدخال نظام التصنيف في البطولة.
وعقب ذلك استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أغنية احتفالية أداها كل من مريم ومايكل؛ احتفالا بأعياد الميلاد (الكريسماس).

فيديو قد يعجبك: