إعلان

برلمانية: 30% من أطفال مصر مصابون بالتقزم

01:07 م الأحد 23 ديسمبر 2018

نادية هنري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكدت نادية هنري، عضو مجلس النواب، أهمية المبادرة التي تم إطلاقها بين وزارات الصحة والتعليم للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لدى الأطفال.

وقالت هنري، في بيان، اليوم الأحد، إن هذه المبادرة توجه لابد أن يتم دعمه من قِبل جميع المؤسسات لنشر الوعي والثقافة الغذائية الصحية لأطفال مصر.

وأضافت عضو مجلس النواب، أنها عملت خلال أدوار الانعقاد الأول والثاني على هذا الملف من خلال مبادرة تم إطلاقها لمواجهة ارتفاع نسب التقزم ما بين أطفال مصر.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة يمكن أن تكون نواة لمسح شامل ببيانات موثقة عن صحة أطفال المدارس في مصر والتي تعد قضية أمن قومي رئيسية، لأن البناء الجيد لصحة أطفال المدارس يعني التأثير على صحة أجيال قادمة.

وتابعت: نسب التقزم بين أطفال مصر شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، فوفقًا لما أعلنته منظمة الفاو فإن مصر تعاني من مشكلة مزمنة في سوء التغذية لدى الأطفال دون الخامسة، ما أصاب 30% من الأطفال بمرض التقزم.

وأكدت نادية هنري، أنه سواء فيما يتعلق بمواجهة ارتفاع معدلات التقزم أو السمنة فإن الأمر يتعلق بضرورة التوعية تجاه الثقافة الغذائية الصحية لأطفال مصر، خاصة أن الانيميا والتقزم والسمنة مشكلات من الممكن أن يعانى منها البسطاء والفقراء والأغنياء أيضًا لأنها تتعلق بالوعي والمعرفة بأساسيات التغذية السليمة للأطفال.

وأوضحت النائبة نادية هنري، أن عدم الوعي بأساليب الغذاء السليم من شأنه أن يضر بالأمن القومي مستقبلًا حيث أن معايير اختيار العسكري والشرطي ستتخلف، ولذلك لابد من وضع خطة للتوعية بخطورة ما نتناوله من أطعمة وحول نوعية الطعام التي علينا الحرص على تناولها.

وطالبت نادية هنري، بضرورة استمرار هذه المبادرة وتعميمها على كافة مدارس مصر في مختلف المحافظات لإجراء مسح شامل للطلاب، وخلق قاعدة بيانات متكاملة لهم.

فيديو قد يعجبك: