إعلان

نقيب الصيادلة يواصل مخالفاته.. تصعيد أعضاء بالمجلس قبل الانتخابات بشهرين

12:31 م الأحد 23 ديسمبر 2018

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

جدد نقيب الصيادلة الأزمات من جديد داخل النقابة، بعدما صعّد أعضاء جدد بمجلس النقابة الموالين له، على الرغم من فتح باب الترشح للانتخابات المزمع عقدها مطلع مارس المقبل.

وقرر نقيب الصيادلة في اجتماعه مع أعضاء بمجلس النقابة، الأسبوع الماضي، تصعيد الدكتور مينا ناجي كعضو مجلس النقابة العامة ممثلًا عن شمال الصعيد تحت السن، خلفًا للدكتور أحمد فخري الذي فاز بالمنصب في الانتخابات التي جرت عام 2015.

وأثار هذا القرار غضب الصيادلة، وقال الدكتور أحمد فخري، إن القرار لم يكن مفاجئًا لأنه اتخذ في الجمعية العمومية التي عقدت يوم 14 مايو الماضي، مضيفًا: "تم مساومتي وقتها لترك صف المجلس المنتخب والوقوف في صف المعزول وهو ما رفضته تمامًا".

وأضاف "فخري" في بيان له إن: "الدكتور مينا استلم خطاب التصعيد قبل جمعية 14 مايو بثلاثة أيام، وبعدها عاد للمنيا وأصدر بيانا اعتذر فيه عن التصعيد حفاظا على أواصر العلاقة الطبية، وشكر الجميع له ذلك، وأصبح مينا بطلًا ورمزًا محترمًا في نظر الجميع، ومنذ ذلك الحين من 7 أشهر وتتم مساومتي وأعضاء المجلس غير المعزولين والرافضين لحضور مجلس النقيب غير القانوني للحضور وإعطاءه الشرعية بأغلبية الأعضاء الأصليين المنتخبين، وتحت ضغوط وأذي مستمر في أعمال الأعضاء الخاصة ومصالحهم، اضطر البعض للحضور معه".

وتابع: "بعد الجمعية بدأ يظهر على الزميل مينا الندم على عدم التصعيد بعد ضغوط ولوم ممن حوله، معللًا أنها فرصة لحمل كارنية عضو نقابة عامة، وأنه مستحيل أن تتاح له هذه الفرصة مرة أخرى سواء بالانتخابات أو غيره".

بدوره، قال الدكتور أحمد عبيد، أمين صندوق نقابة الصيادلة، إن من تم تصعيده للمجلس خلال العام الجاري "ليسوا أعضاءً بالمجلس، لأنه لا يوجد اجتماع لمجلس النقابة من الأساس، وما يقوم به النقيب مخالف للقانون بعدما تم عزله في الجمعية العمومية التي تم عقدها أواخر أكتوبر الماضي".

وأضاف لمصراوي: "تم مناقشة هذا الأمر في جمعية 15 مايو وتم إيقاف النقيب لحين انتهاء دورته النقابية، ثم في جمعية 23 أكتوبر تم التصويت على عزله، وبالتالي فممارساته غير قانونية".

وهذا ما ذكره الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة الأسبق، الذي أوضح أن نقيب الصيادلة مُصر على مخالفة القانون، وتصعيد أعضاء موالين له.

وقال: "كل قراراته غير قانونية ولا يوجد عليها إجماع من مجلس النقابة المنتخبين أو أعضاء النقابة، واتعجب من قبول أحد الأعضاء التصعيد قبل شهرين من الانتخابات فقط".

وأوضح أنه سيتم رفع دعوى انتحال صفة عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة لنحو 8 أعضاء تم تصعيدهم خلال الشهور الماضية.​

فيديو قد يعجبك: