إعلان

تفاصيل لقاء البابا تواصروس بأعضاء لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان

04:11 م الخميس 20 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

التقت لجنة الشئون الإفريقية بقداسة البابا تواضروس بطريرك الكرازة المرقسية، بمقر الكاتدرائية في العباسية، في إطار نشاط اللجنة لدعم العلاقات المصرية الإفريقية، الذي بدأ بزيارة الأزهر الشريف واستقبال عدد من الوزراء وسفراء الدول الأفريقية.

وأوضح النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، أن اللجنة تسعى لمعرفة نقاط القوة والضعف للتحرك تجاه أفريقيا للتكامل بشكل حقيقي في المرحلة القادمة وتوجيه الاستثمارات وتبادل الخبرات الأفريقية الأفريقية، والاستعانة بخبرة الكنيسة المصرية في أفريقيا.

وقال قداسة البابا، إن للكنيسة المصرية لها دور كبير في أفريقيا وهناك خدمة كنسية في أربع دول أفريقية، هي السودان وإثيوبيا وكينيا وجنوب السودان، وكذا خدمات كنسية محدودة في عدد من الدول الأخرى يصل عددها إلى ١٥ كنيسة في دول أفريقية مختلفة، وأن أكثر نشاط ملحوظ ومقدر بخلاف النشاط الديني هو الخدمات الطبية والتي تقدمها الكنيسة المصرية بشكل موسع في العديد من الدول الأفريقية، واستشهد بالمركز الطبي المقام في كينيا.

وأضاف النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، أن مصر تسعى لتكون سنة رئاسة الاتحاد الأفريقي نقطة انطلاق للعلاقات المصرية الأفريقية، ولابد أن نتعامل مع أبناء مصر أولا ونشعرهم بهويتهم الأفريقية حتى يكونوا سفراء لنا في القارة.

وأوضح قداسة البابا أن الجغرافيا والتاريخ هم الذين يقولون إننا أفارقة، ويجب أن يكون الاهتمام بأفريقيا دائم ومستمر ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي هو أكثر رئيس مصري زار أفريقيا وشارك في المؤتمرات الأفريقية وأرسل عدد كبير من المسئولين هناك، كما تشارك مصر في بناء سد تنزانيا، وتوجت برئاسة مصر للاتحاد الافريقى، وأن الجانب الروحانى والدينى والثقافى يؤثر بشكل كبير في العلاقات.

وأوضح قداسة البابا، أن وزارة الخارجية استحدثت لجنة للتخطيط لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وأن الكنيسة عضو فيها.

فيديو قد يعجبك: