إعلان

خبير عسكري: معرض "إيديكس" رسالة طمأنة عن جيش مصر

12:54 م الأحد 02 ديسمبر 2018

اللواء ناجى شهود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة عبد الكريم:

قال اللواء ناجى شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن معرض الدفاع "إيديكس 2018 "، يعطي رسالة طمأنة عن جيش مصر، موضحا أن عملًا بهذا الحجم الضخم، سيكون له مردود على كافة الأصعدة "علميا وسياسيا واقتصاديا".

وقال شهود لمصراوي، الأحد، إنه من الناحية، العلمية، يشهد عرض أحدث المنتحات الحربية في العالم، وما نمتلكه من قدرة على إنتاج أحدث المنتجات الدفاعية، إضافة إلى أنه سيمثل فرصة لحضور ضباط أو دارسين، لمشاهدة الدول والشركات المشاركة في المعرض لعرض منتجاتها، إلى جانب عقد مؤتمرات في العلم العسكري وتأمين الدول على هامش المعرض.

ويضم المعرض 373 شركة عالمية، و57 وفدا رسميا، وسيحضره عدد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووزراء الإنتاج الحربي، كما أن المعرض يضم تمثيلًا كبيرًا لشركات بعض الدول، والولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بـ42 شركة، وفرنسا ممثلة بـ37 شركة، والصين ممثلة بـ28 شركة، فضلا عن مشاركة الدول الصديقة والشقيقة الأخرى مثل الهند وباكستان وعدد من الدول العربية والإفريقية والشرق أوروبية، وفي مقدمتها روسيا.

فيما يتعلق بالمردود السياسي، أوضح المستشار بأكاديمية ناصر، أن إقامة المعرض في هذا التوقيت، يعكس مدى استقرار الدولة، وينقل سمعة طيبة عنها، وتأكيدًا لبداية عودتها لدورها الريادي بالمنطقة، الذي فرض عليها بسبب وضعها الأقليمي.

وأكد الخبير العسكري، أنه سيكون مناخ استثمار جيد، للمجالات العسكرية، واكتساب الخبرة في إنشاء مثل هذه المعارض بهذا المستوى، إضافة للاستثمار في السلاح، والصناعات العسكرية، لتعزيز استراتيجتنا التي بدأت منذ سنوات، لتدبير احتياجاتنا العسكرية وتصنيعها، حتى نصبح قادرين على الاستغناء عن الاستيراد.

فيديو قد يعجبك: