إعلان

وزيرة الاستثمار: ميكنة خدمات الاستثمار ساهم في تحسين مؤشرات مصر

12:36 م الأحد 02 ديسمبر 2018

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن ميكنة خدمات الاستثمار ساهم بشكل كبير في تحسين مؤشرات مصر، مشيرة إلى أن جزءًا من الدفع بالاستثمار عن طريق مشاركة القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، برئاسة كريم درويش، لمناقشة ما يتعلق بملف الاستثمار وإزالة المعوقات، اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن مشاركة القطاع الخاص أمر ضروري في تقليل العبء على الدولة، خصوصا فيما يتعلق بالتوظيف وتوفير فرص عمل.

وأكدت سحر نصر، أن وزارة الاستثمار تتيح عبر موقعها الرسمي على الإنترنت بيانات الشركات التي تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة، موضحة أن هناك زيادة في الاستثمارات بشكل ملحوظ بما في ذلك ملف صناعة الدواء، انطلاقا من توجيه الرئيس بضرورة الاستثمار في المواطن سواء في الصحة أو التعليم.

ومن جانبه، أشاد النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى تحسين مناخ الأعمال والاستثمار فى مصر، وهو ما أشارت إليه تقارير المؤسسات الدولية خلال الفترة الاخيرة.

وذكرت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة حريصة على التنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية فى ظل وجود الكثير من اتفاقيات التعاون الدولى، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، مؤكدة على وجود تنسيق كامل بين الوزارة وكافة الوزارات خاصة المجموعة الاقتصادية التى تعمل كفريق عمل واحد بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت أن هناك تعاونًا مع وزارة الإسكان في مشروعات الصرف الصحى والاسكان الاجتماعي، وتعاونًا مع وزارة التربية والتعليم فى دعم المدارس اليابانية، وتعاون مع وزارة الصحة فى دعم الوحدات الصحية، وأنه بالتعاون مع وزارة المالية استطاعت تفعيل التوقيع الالكترونى بمركز خدمات المستثمرين، والقيام بتسهيل اجراءات تأسيس الشركات لتنتهى فى ساعات قليلة بالمركز، مشيرة إلى أن ممثلين عن كافة الوزارات والجهات متواجدين فى مركز خدمات المستثمرين للتسهيل على المستثمر.

وذكرت الوزيرة، أن المؤسسات الدولية تساهم في دعم القطاع الخاص من خلال الاستثمار بمشروعات مثل مشروع الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان.

فيديو قد يعجبك: