إعلان

بتكلفة 2 مليار جنيه.. تفاصيل تنفيذ أكبر محطة لتحلية مياه البحر في مصر- صور

11:05 ص الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

كتب- محمد عبدالناصر:

كشف المهندس كريم مدور، المدير العام لشركة ماتيتو أفريقيا للحلول الذكية والمتكاملة لإدارة ومعالجة المياه، عن تفاصيل تنفيذ أكبر محطة لتحلية مياه البحر في مصر بطاقة انتاجية تقدر بـ150 ألف متر مكعب في اليوم.

وأضاف مدور، لمصراوي، أن الشركة انتهت من تنفيذ محطة تحليه مياه البحر بمدينة الجلالة التي تعمل على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتًا إلى أن هذه المحطة الأكبر في مصر بمجال تحلية مياه البحر، وتستوعب 400 ألف متر مكعب في اليوم، ليتم إعادة تدويرها إلى 150 ألف متر مكعب في اليوم.

وتابع، أن محطة تحليه مياه الجلالة تصل تكلفتها إلى ما يقرب من 2 مليار جنيه، والانتهاء منها بالكامل قبل الموعد المتفق عليه مع الهيئة الهندسة.

وأوضح أن أكبر محطة لتحلية مياه البحر حتى عام 2014 كانت تنتج 20 ألف متر مكعب في اليوم، حتى استطاعت الشركة التعاون مع الحكومة المصرية بشكل أكبر والتعاقد على تنفيذ محطة يسر بالغردقة بقوة إنتاجية 80 ألف متر مكعب في اليوم، ليتم القضاء على مشكلة قلة المياه في المدينة، ثم الآن أصبح لدينا محطة الجلالة كأكبر محطة تحلية في مصر.

وأشار إلى أن محطة هضة الجلالة، تعمل بأحدث تكنولوجيا تحلية مياه في العالم، بما يخرج جودة مياه فائقة، في وقت سريع، وبأقل تكلفة ممكنة، لافتا إلى أن تحلية المتر المكعب من مياه الحر يتكلف ما يقرب من 11 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: