إعلان

"العناني" يوضح حقيقة تخصيص أكثر من مليار جنيه لترميم الآثار اليهودية

12:48 م السبت 15 ديسمبر 2018

الدكتور خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار إن ما أثير عن تخصيص مليار و300 مليون جنيه لترميم المعبد اليهودي بالإسكندرية فقط غير صحيح، وإشاعة مغلوطة لا أساس لها من الصحة.
وقال العناني لمصراوي، على هامش الإعلان عن الكشف الأثري بمنطقة سقارة، إن المبلغ المذكور جرى تخصيصه لترميم 8 مناطق أثرية متوقف العمل بها لنقص التمويل وليس لمعبد واحد فقط كما ذكر البعض.
وأوضح أن المناطق الأثرية التي جرى تخصيص هذا المبلغ لها تضم قصر البارون أمبان والمتحف اليوناني الروماني وقصر الأمير محمد علي باشا بشبرا وقصر الكسان باشا والمعبد اليهودي بالإسكندرية والذي خصص له 65 مليون فقط وليس مليار جنيه.
وشدد على أن وزارة الآثار تعمل على ترميم الآثار المصرية المقامة على أرض مصر والتي تعبر عن حضاراتنا وتراثنا القديم.
وأعلن وزير الآثار، اليوم السبت، عن اكتشاف مقبرة أثرية لكاهن التطهير الملكي في عهد الملك "نفر اير كا رع" من عصر الاسرة الخامسة و كان يدعي "واح تى."
حضر مراسم الاعلان عن الكشف الأثري عدد من سفراء دول العالم بمصر ومنهم: سفير البرازيل، سفير أوكرانيا، سفير الأتحاد الأوروبى، سفيرة فنلندا، سفير شيلى، سفير الأردن وحرمه، سفير إنجلترا، سفير النمسا، سفير أمريكا، سفير المجر وحرمه سفير جورجيا، سفير فرنسا، سفير إيطاليا، سفير إيرلندا، سفير بولندا وحرمه وابنه، سفير السويد، قنصل سفارة بولندا، نائب سفير جورجيا، المستشار الثقافى لسفارة بيرو، مديرة المعهد الأيطالى.
...

فيديو قد يعجبك: