إعلان

النقل النهري تلقي 70 شمندروة بالممر الملاحي بأماكن الاختناقات بين الأقصر وإدفو

03:35 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:
انتهت الهيئة العامة للنقل النهري، برئاسة اللواء بحري، ياسر غنيم، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري، من إلقاء حوالي 70 شمندروة بالممر الملاحي بأماكن الاختناقات في المسافة بين الأقصر وإدفو، بمحافظة الأقصر، لتحديد المسار الملاحي، تأمين العائمات في المجرى الملاحي لنهر النيل.
وقال بيان صحفي منذ قليل، إن اللواء ياسر غنيم، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري، اهتم فور استلامه مهام عمله بالهيئة، بتفقد أعمال الصيانة بالمسار الملاحي، وعملية القاء الشمندرات بمحافظتي الأقصر وأسوان، لضمان سلامة الوحدات النهرية في الموسم السياحي الحالي.
وقال جمال الشرقاوي مساعد أمين الصندوق للنقابة المهنية العمالية المستقلة للفنادق العائمة بالأقصر، إن النقل النهري استخدم الشمندرات، لتساهم في تحديد المسار الملاحي وتيسير حركة العائمات بين الأقصر وإسوان.

وهي عبارة عن عوامة بحرية تطفو على النيل لتساعد قائد الباخرة على السير في المجرى الآمن بعيدا عن مناطق الاختناقات الملاحية، وتساعد الشمندرات في الإبحار ليلا ونهارا .

وأعلن حسني خلف، أحد قائدي العائمات انطلاق 60 عائمة سياحية، قادمة من الأقصر ومتجهة إلى أسوان مبيت إدفو، و 15 عائمة سياحية، قادمة من أسوان ومتجهة إلى الأقصر، مبيت إدفو، بناء على البرنامج السياحي، لافتا إلى أن هناك إقبالا غير مسبوق على الرحلات النيلية بين محافظتي الأقصر وأسوان هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.​

فيديو قد يعجبك: