إعلان

البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز: تخصيص أرقام ومراكز مشورة للرد على استفسارات المواطنين

02:18 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

الدكتور وليد كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

أكد الدكتور وليد كمال، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، أن هناك 24 مركزاً للمشورة والفحص الإختياري في 18 محافظة على مستوى الجمهورية، يقدمون خدمات المعلومات والمشورة الصحية، والفحص الاختياري حول "الإيدز" لجميع المواطنينفي إطار من السرية التامة وبدون الإفصاح عن أي بيانات شخصية.

وقال كمال، خلال كلمته باحتفالية اليوم العالمي لمكافحة الإيدز، إنه يمكن الوصول لعناوين تلك المراكز من خلال الخط الساخن من خلال الأرقام 08007008000 / 33152801 ويتم الحصول علي المعلومات والرد علي التساؤلات من المواطنين من 9 صباحا : 6 مساء.

أحيا برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان اليوم، فعاليات اليوم العالمي للإيدز 2018، في احتفالية رفعت شعار "إعرف.. إفحص ... هنفضل جنبك"، وذلك بهدف حث المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" على اجراء التحليل و تلقى العلاج اللازم لهم، والتأكيد على سرية بياناتهم، وإمكانية عيشهم حياة طبيعية بقدر الإمكان دون تعرضهم لـ"الوصمة"، أو التمييز السلبى جراء حالتهم الصحية.

ويتزامن الحدث هذا العام، مع مرور 30 عاماً على إطلاق اليوم العالمي للإيدز، والذي بدأ تنظيمه لأول مرة عام 1988، وهو الحدث الذي يهدف لحث الناس على معرفة حالة إصابتهم بالفيروس عبر الفحص، والحصول على خدمات الوقاية، والعلاج، والرعاية الخاصة بالفيروس، وحث واضعي السياسات على تعزيز خطة شعارها "معًا للقضاء على الإيدز بحلول 2030"​

فيديو قد يعجبك: