إعلان

مرصد الفتاوى: تراجع موجات الإرهاب بالعالم خلال الأسبوع الأول من ديسمبر الجاري

02:49 م الإثنين 10 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
أعلن مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية تراجع موجات الإرهاب بدول العالم خلال الأسبوع الأول من ديسمبر الحالى ، حيث نفذت (8) جماعات إرهابية نحو (18) عملية إرهابية في (9) دول، أوقعت (210) ما بين قتلى وجرحى.

وذكر المؤشر الأسبوعي للمرصد فى تقرير له اليوم الاثنين، تصدر أفغانستان على قائمة الدول الأكثر تعرضًا للعمليات الإرهابية خلال الأسبوع الأول من ديسمبر بواقع (6) عمليات نفذها تنظيم طالبان ضد قوات الأمن والجيش الأفغاني، فيما جاءت مناطق الصراعات في (الصومال، سوريا، نيجيريا، باكستان) بالمركز الثاني على مؤشر الدول الأكثر تعرضًا للعمليات بواقع عمليتين في كل دولة

وحذر المؤشر من أن مناطق الصراعات في أفريقيا قد تكون مرشحة لعمليات إرهابية مقبلة، حيث شهدت كل من (الكونغو، موزمبيق) عملية إرهابية واحدة.
كما شهدت الدول الآسيوية وهي (العراق، إيران، باكستان) عملية واحدة، موضحًا تراجع العمليات الإرهابية في العراق في ظل مساع تنظيم داعش الإرهابي لإعادة ترتيب صفوفه إعلاميًّا والعودة إلى حرب العصابات والكر والفر نتيجة للهزائم الفادحة التي تعرض لها التنظيم خلال الأشهر الماضية، وتفاقم الأزمات الداخلية به من خسارة أعداد المقاتلين وانشقاقات بعضها.

وأكد المؤشر على أن غالبية العمليات الإرهابية التي تم تنفيذها خلال الأسبوع الماضي استهدفت قوات الأمن والجيش بواقع (13) هجومًا من المجموع الكلي للعمليات خلال الأسبوع، فيما جاءت (4) هجمات فقط ضد المدنيين، وجاءت عمليتان عشوائيتان ألحقت الضرر بعسكريين ومدنيين.
كما كشف المرصد كذب وتضليل ما ينشره تنظيم داعش باعلانه تنفيذ أكثر من (67) عملية راح ضحيتها أكثر من (197) خلال الأسبوع الماضي، واعتبرها أرقاما غير حقيقية وخادعة يستخدمها التنظيم لتضليل عناصره والرأي العام العالمي.
وطالب المرصد بتضافر الجهود المحلية والإقليمية في مواجهة تمدد نشاط الجماعات الإرهابية خاصة تلك العابرة للحدود.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: