• برلمانية تنسحب من اجتماع "صحة النواب" بسبب غياب التمثيل الحكومي

    11:42 ص الإثنين 10 ديسمبر 2018
    برلمانية تنسحب من اجتماع "صحة النواب" بسبب غياب التمثيل الحكومي

    كتب- أحمد علي:

    رفضت النائبة إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدمت به بخصوص تدهور أوضاع المستشفيات الحكومية، بسبب ما انتقدته من تصرف وزارتي الصحة والتخطيط لإرسال ممثلين ليسوا أصحاب قرار، بدلًا من مناقشة الأمر مع قيادات الوزارتين.

    وأضافت النائبة البرلمانية، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، الاثنين، بعد انفعالها داخل اللجنة وانسحابها من اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، حذر مسئولين الحكومة عدة مرات في خلال الجلسات العامة، الأسابيع الأخيرة من ضعف التمثيل الوزاري داخل اجتماعات اللجان النوعية وكذلك الجلسة العامة، ما يُعطل مناقشة طلبات المواطنين والاستفسارات البرلمانية في عدد من القضايا.

    وخلال الاجتماع، انتقدت النائبة إلهام المنشاوي، عدم وجود ممثلين قادرين على اتخاذ القرارات، قائلة: "أنا شايفة كل اللي موجودين ناس جايه تقولنا كلمتين وتدينا مسكنات لكن مش شايفه حد قادر ياخد قرار"، مضيفة: "بقالي 3 سنين بسعى في حل مشاكل مستشفى واحدة بس في الإسكندرية، وأعلم أن العديد من النواب يعانون نفس المعاناة، وأعلم أن موازنة الدولة لا تحتمل المزيد من الأعباء إلا أن المستشفى اللى بتكلم عليه تم تخصيص فلوس ليه لكنها لم تُصرف، وأرى أنه بالتنسيق بين البرلمان ووزارتي الصحة والتخطيط يمكن تدبير موارد مالية".

    وتساءلت المنشاوي: "هو في أغلى من الصحة عند الناس؟ أومال إزاي هنبني مصر والحكومة هتنفذ التوجهات الرئاسية ببناء الإنسان وهي مش قادرة توفر مستوى رعاية صحية وخدمات علاجية لائق للمصريين ومُراعيًا لحقوق الإنسان؟"

    وكان من المقرر، اليوم الاثنين، أن تناقش لجنة الصحة بالبرلمان طلب الإحاطة المقدم من النائبة إلهام المنشاوي، إلى وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، بشأن عدم البدء في ترميم مستشفي رأس التين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان