إعلان

"تربية عين شمس" تستضيف واعظة بالأوقاف بمناسبة المولد النبوي

01:27 ص الجمعة 09 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

استضافت كلية التربية بجامعة عين شمس، الدكتورة وفاء عبدالسلام، الواعظة بالأوقاف، في لقاء مفتوح مع الطلاب؛ بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف.

جاء ذلك في إطار احتفالات الكلية بمرور 90 عاما على إنشائها بحضور الدكتور ماجد أبوالعينين عميد الكلية، والدكتور حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أسعد عبدالخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وفي مستهل الندوة، قالت الدكتورة وفاء عبدالسلام، إن وزارة الأوقاف ستطلق حملة بشعار "محمد صلى الله عليه وسلم رسول الإنسانية" تستمر طوال شهر ربيع الأول حتى نهايته وتتضمن العديد من الفاعليات الثقافية والدعوية.

ودعت عبدالسلام، الطلاب إلى "اقتفاء إثر النبي صلى الله عليه وسلم، في بيته، وكان في خدمة أهله بحب وسلاسة وهو من تسعى الملوك والعظماء للقائه لتعلم أصول الدين وهو من كان يحمل هم الأمه كلها لكنه لم يرُى يوما عابس الوجه".

وأشارت إلى أن النبي كان يخاطب الشباب ويستعين بآرائهم في وضع الخطط العسكرية، كما أشارت إلى كيفية حواره مع الشباب حتى في وقت الخلاف مستشهدة بقصة الشاب الذي دخل على رسول الله وطلب منه الإذن بالمعصية فى إحدى الكبائر فلم يقبحه أو ينهره أو يغضب ولكنه حاوره بالعقل وقال له أترضاه لأمك قال لا، قال وكذلك الناس، أترضاه لأختك قال لا، قال وكذلك الناس لا يرضونه لأهلهم ثم وضع يده على صدر الشاب ودعى له، فيقول الشاب فصار ما كنت أطلب الإذن فيه أكثر أمر أكرهه.

وعقبت: "هكذا حاور النبى صلى الله عليه وسلم شابًا يناقشه في إحدى الكبائر، وعلينا أن نقتدي به في الحوار بحكمة ولطف حتى تلين لنا القلوب وتتقارب الأفكار".

فيديو قد يعجبك: