إعلان

"الوزراء": لا صحة لفرض رسوم على غير المسافرين بمحطات القطارات

03:14 م الخميس 08 نوفمبر 2018

مجلس الوزارء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزارء، أن ما تررد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد بفرض رسوم جديدة على دخول غير المسافرين محطات السكك الحديد، عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز، في بيان، اليوم الخميس، أنه تواصل مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لم يجر فرض أي رسوم مالية جديدة على دخول محطات السكك الحديد سواء على المسافرين أو غير المسافرين، مشددة على أن كا ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن حقيقة الأمر تتمثل في أنه سيجري تفعيل قرار تحصيل قيمة "جنيه واحد فقط" كرسم انتظار بالمحطات لغير المسافرين، لافتةً إلى أن هذا القرار ليس بالجديد ومعمول به منذ عام 2009، ويطبق على جموع المواطنين غير المسافرين والمنتظرين على رصيف المحطات، مشيرةً إلى توجيه إنفاق إيرادات "تذكرة الدخول" لصالح عملية صيانة وتطوير مرفق السكك الحديد.

وأضافت الوزارة أن هيئة السكك الحديدية تواصل العمل على تطوير وتحديث نظم كهربة الإشارات على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلي والبحري، وتسعى إلى تقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب المسافرين.

وفي النهاية ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي شكاوي لديهم تتعلق بمرفق السكك الحديدية الاتصال على الخط الساخن (147).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان