إعلان

الحكومة ترد على شائعة رفع سعر رغيف الخبر لـ55 قرشًا

02:44 م الخميس 08 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما انتشر ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد عن اعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز لـ55 قرشًا وصرف 75 جنيهًا بدل نقدي لكل فرد في الأسرة، عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان، الخميس، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أي زيادة.

وتابعت الوزارة، أنها ملتزمة بتوفير الخبز المدعم للمواطنين يوميًا وأن ما يوفره المواطن من حصته اليومية يتحول تلقائياً لسلع تموينية تصرف له.

وأوضحت الوزارة، استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أي خلل ‏بها مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر، وفي ‏أي وقت طوال اليوم، مؤكدة أن ‏المنظومة الجديدة ساعدت على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز.‏

كما أضافت الوزارة أن هناك حملات رقابية بصفة مستمرة على جميع المخابز بمختلف محافظات الجمهورية للتعرف على مدى سهولة حصول المواطن على حصته كاملة من الخبز المدعم وفقاً للأسعار المقررة من قبل الوزارة بواقع 5 قروش لكل رغيف.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي استفسارات يرجى التواصل على الخط الساخن لبوابة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528).

فيديو قد يعجبك: