إعلان

محافظ القاهرة: 2311 فريق عمل لإجراء فحوصات فيروس سي على 7 ملايين حالة

01:48 م الخميس 08 نوفمبر 2018

محافظة القاهرة يبحث خطة القضاء على فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اجتماعًا موسعًا للوقوف على خطة المحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، والتي تبدأ فعاليتها بالقاهرة بالمرحلة الثانية في أول ديسمبر النقبل، وتمتد لمدة 3 شهور حتى نهاية شهر فبراير.

وشدد عبدالعال، خلال اللقاء، على أهمية معرفة كل جهة بالدور المطلوب منها والعمل على تعريف المواطنين بأهمية الحملة ودورها الهام في الحفاظ على صحة الإنسان المصري وتقديم كافة خدماتها بالمجان ويسر وسهولة، والوصول إلى المواطن في كافة أنحاء القاهرة والوصول إلى الهدف المنشود بالإعلان عن أن محافظة القاهرة لا يوجد بها مواطن لم يقم بالتحليل وخلوها من مرض فيروس سي.

وقال المحافظ، إن المستهدف من القاهرة كل مواطن أكبر من سن 18 سنة بما يعادل نحو 7 ملايين حالة، مؤكدًا على أهمية التنسيق والتفاعل بين مديرية الشئون الصحية ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والمجتمع المدني ممثلًا في الجمعيات الأهلية، وكذلك مع أعضاء مجلس النواب كل في منطقته لحشد المواطنين وتعريفهم بأهمية الحملة وتحفيزهم لتوقيع الكشف عليهم للتأكد من خلوهم من أمراض فيروس سي والضغط والسكر والسمنة.

وأوضح محمد شوقي، مدير مديرية الشئون الصحية، أهمية إعداد فرق عمل احتياطية للدفع بها في الأماكن التي يستلزم مضاعفة العمل بها أو تغطية أماكن أخرى لم تدرج في الخطة.

واستعرض شوقي، خطة المحافظة بإعداد 2311 فريق عمل لإجراء المسح موزعة على 40 منطقة طبية داخل القاهرة مع إعداد فرق عمل احتياطية إضافية لتوسيع الانتشار عند الحاجة مع وجود فرق طبية ثابتة في أماكن سيعلن عنها كل في نطاقه، بالإضافة إلى فرق عمل متحركة للتواجد في أماكن كثيفة يتواجد بها المواطنون مثل أماكن عمل الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والمصانع والمولات والمراكز التجاريىة ومحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية والنوادي ومراكز الشباب والميادين الكبرى، إلى جانب فرق بالمستشفيات للعمل خلال الفترة الليلية من 9 مساء إلى 9 صباحًا.

وتستهدف الخطة أيضًا أيام الجمع بالقرب من المساجد، وتم التنسيق مع مديريات الشباب والأوقاف لفتح أماكن ثابتة لاستخدامها كعيادات ثابتة بمراكز الشباب والمساجد، كما أكد مدير الصحة، على الجهود المبذولة من جانب أعضاء مجلس النواب بتوفير كافة التسهيلات لتجهيز المقرات وإعدادها لاستقبال المواطنين مع توفير وسائل لنقل المواطنين لأماكن الوحدات.

حضر الاجتماع، نواب المحافظ للمناطق الأربع، واللواء هاني جرجس، حكمدار العاصمة، واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن القاهرة، ومديري مديريات الخدمات، ورؤساء مجالس شركات المرافق والهيئات، ورؤساء الأحياء، وكافة قيادات المحافظة المعنية.

فيديو قد يعجبك: