إعلان

أدوية على الأرصفة.. "الصحة" تضبط مستحضرات مهربة في 3 محافظات

11:25 ص الخميس 08 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة بعدد من الصيدليات والمخازن وبحوزة عدد من الباعة الجائلين بمحافظات الجيزة والقاهرة والوادي الجديد.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة شنتها الإدارة المركزية للشئون الصيدلية من خلال إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة وبالتنسيق مع الجهات الرقابية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه جرى بمحافظة الجيزة، ضبط 282 عبوة دوائية بصيدلية بشارع السد العالي، بالدقي مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة ومجهول المصدر، وجرى تحرير محضر بالواقعة قيد رقم 16869 جنح قسم شرطة الدقي لسنة 2018؛ للعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة .

وأضاف "مجاهد" أنه في إطار تشديد الرقابة على بيع الأدوية نجح فريق التفتيش الصيدلي وبالتعاون مع ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط أحد الباعة الجائلين بسوق الجمعة، في منطقة إمبابة، يعرض ويبيع أدوية خاصة بوزارة الصحة والسكان والتأمين الصحي وأدوية مجهولة المصدر، مشيرًا إلى أن الكمية المضبوطة بلغت 250عبوة دوائية، وتحرر محضر بالواقعة رقم 22330 جنح قسم شرطة إمبابة لسنة 2018؛ للعرض على النيابة العامة.

وأشار "مجاهد" إلى ضبط 100 عبوة من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر بإحدى الصيدليات في شارع جامعة الدول العربية، بالمهندسين، وجرى تحرير محضر بالواقعة برقم قيد 15365 جنح قسم شرطة الدقي لسنة 2018 للعرض على النيابة العامة.

من جانبها أوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، أنه بمحافظة القاهرة، جرى ضبط مكان غير مرخص بمنطقة باب الشعرية به أدوية مهربة، يتم توزيعها على الباعة الجائلين لبيعها للمواطنين على الأرصفة بالمخالفة للقانون، وبلغ إجمالي المضبوطات 600 عبوة دوائية منها (300 عبوة دوائية مهربة وغيرمسجلة بوزارة الصحة، بالإضافة إلى 300 أخرى من الأدوية المدرجة على الجدول الثالث فقرة "د" من قانون مكافحة المخدرات، مشيرةً إلى تحرير محضر بالواقعة قيد رقم 14567 جنح قسم شرطة باب الشعرية لسنة 2018 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.

فيديو قد يعجبك: