إعلان

سعيد طعيمة: تفعيل التكامل العربى الإفريقى سينافس الاتحاد الأوروبى

04:03 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

النائب سعيد طعيمة عضو مجلس النواب

القاهرة - مصراوي:

قال النائب سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب، إن توصيات منتدى شباب العالم بنسخته الثانية، محل تقدير من الجميع، خاصة فيما يتعلق بالتكامل الإفريقى والعربى، وهذا توجه إيجابى من جانب الدولة المصرية نحو عمها العربى والإفريقى.

وأكد فى تصريحات له اليوم الأربعاء أن هذه التوصيات لابد أن تكون محل تنفيذ على أرض الواقع، حتى يكون صداها أكثر فعالية، على مستوى المنطقة، مؤكدا على أن منطقة الشرق الأوسط الذى يعد منها إفريقيا والعرب، يعدان قلب العالم، ومن ثم التكامل فيما بينهم ستكون خطوة إيجابية نحو العمل البناء، ومضاه الإتحاد الأوروبى ذاته وفى القدرات التى يملكها.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن المنظمات والهيئات الكبرى مثل الإتحاد الإفريقى، والجامعة العربية، لابد أن تتنتقل من إطار العمل العادي إلى العمل التنفيذى على أرض الواقع، والإبتعاد عن عالم الشجب والإدانه، لعالم التحرك على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنه إذا توافق إفريقيا والعرب على التكامل، والاستفادة المتبادلة سيكون هناك إطار فعال فى المنطقة، وسيأتى العالم كله لهذه المنطقة بدلا من أن تذهب هى.

فى السياق ذاته أكد طعيمة على أن تحركات الدولة المصرية من خلال منتدى شباب العالم، وإصداره العديد من التوصيات بشأن هذا التكامل، يعد نواه للعمل الفعال، ولكن لا بد من استكماله من جانب الجميع فى المنطقة، مشيرًا إلى أن النجاح فى التكامل سيخدم المنطقة بشكل كامل، وسينافس الاتحاد الأوربى بكامل قدراته.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن اختيار أسوان، كمدينة للشباب الإفريقى خطوة إيجابية وتدعم التوجهات المصرية نحو العمق الإفريقي، مشيرا إلى أن مثل هذه التحركات محل تقدير، ولا بد من أن يتم العمل على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.​

فيديو قد يعجبك: